دولي
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية: على الصين الضغط من أجل تحقيق “سلام عادل” في أوكرانيا

صرحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، أنه يتعين على الصين أن تساهم في الضغط من أجل تحقيق “سلام عادل” في أوكرانيا، مشيرة إلى أنّ دورها في الصراع، سيكون حيوياً في تشكيل العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

 

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إنّ “أي خطة سلام من شأنها تثبيت عمليات الضم الروسية، هي ببساطة ليست خطة قابلة للتطبيق. علينا أن نتحلى بالصراحة بشأن هذه النقطة”.

وأضافت، أن “الأسلوب الذي ستواصل به الصين التعامل مع حرب بوتين. سيكون عاملاً حاسماً في مستقبل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين”.

وخلال شباط/فبراير الماضي، نشرت الحكومة الصينية. مقترحاً تدعو من خلاله كلاً من روسيا وأوكرانيا، إلى استئناف مفاوضات السلام.

وأكّدت وزارة الخارجية الصينية، أنّ “الحوار والمفاوضات هما السبيل الوحيد الممكن. لحل الأزمة الأوكرانية”، مبيّنة أنه “ينبغي للمجتمع الدولي تهيئة الظروف وتوفير منصة لاستئناف المفاوضات. الصين مستعدة لمواصلة أداء دور بنّاء في هذا الصدد”.

من الجدير بالذكر أن الصين دعت الولايات المتحدة الأمريكية، إلى تسوية الأزمة الأوكرانية سياسياً بدلاً من تأجيجها. ودعت كذلك إلى وقف الحرب في أوكرانيا، وأوضحت أنّ علاقتها مع روسيا ليست ضد أحد.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى