اقتصاد
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تُعد خطة لمواجهة حالة التوقف المفاجئ لإمدادات الغاز الروسي

كشفت صحف إسبانية، اليوم الأحد، أن المفوضية الأوروبية، تعتزم الموافقة على خطة في 18 الشهر الحالي، لمواجهة حالة التوقف المفاجئ المحتمل لإمدادات الغاز الروسي.

 

وأكدت صحيفة “El País”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “وفقاً للخطة، سيتعين على الدول الأوروبية التي تملك مصادر أخرى لإمدادات الغاز. مثل إسبانيا، تقاسم هذا الغاز مع الدول الأخرى، التي ستتأثر بانقطاع الإمدادات من روسيا”.

وأشارت، إلى أن “السلطات الأوروبية ستطلب أيضاً تطبيق تقنين الطاقة، والذي سيبدأ بالقطاع الصناعي. بحيث لا تتمتع الشركات في البلدان الأقل تضرراً بميزة تنافسية. على تلك الموجودة في الدول الأكثر تضرراً من توقف توريد الغاز الروسي”.

وذكرت الصحيفة، أن “بروكسل ستستخدم اللوائح الخاصة بأمن الإمدادات، السارية منذ عام 2017. لإدخال تدابير لضمان إمدادات الغاز الكافية لعملاء معينين – للبيوت والشقق والخدمات الاجتماعية الأساسية – في جميع دول الاتحاد. والتخفيف من عواقب حالة الطوارئ المحتملة”.

ولفتت، إلى أنه “وفقاً للقواعد، يمكن لكل دولة متأثرة فرض قواعدها الخاصة بالتقنين. كما ستتمكن الدول التي تعاني من مشاكل الإمداد من اللجوء إلى بند التضامن. الأمر الذي سيجبر الدول المجاورة على دعمها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى