دولي
أخر الأخبار

المفتي قبلان: لا يمكن تغيير مصير لبنان أو التلاعب بهويته السياسية وشراكته الوطنية

أصدر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، اليوم الأحد، بياناً أكد فيه أهمية حماية لبنان، من التهديدات الخارجية، مشدداً على أنه لا يمكن تغيير مصير لبنان، أو التلاعب بهويته السياسية وشراكته الوطنية.

 

وأوضح المفتي قبلان، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “هذه القضية تمس واقع لبنان بشكل مباشر، وأن هناك قدرات سيادية ووطنية، تضمن حماية لبنان مقابل التهديدات الإسرائيلية”، حاثاً على “ضرورة تحقيق الشراكة الوطنية والميثاقية الدستورية”، مشيراً إلى “أهمية وجود شخصية وطنية رئاسية، قادرة على توحيد الصفوف وتعزيز مناعة لبنان”.

واعتبر، أن “الرئيس نبيه بري هو شخصية تاريخية وموثوقة، يمكنها ابتكار حل وطني شامل”، فيما أثنى على “جهود رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي”، مبيّناً أن “القضايا الوطنية تتطلب التضامن، بعيداً من الخصومات السياسية والتفاصيل الحزبية والطائفية”.

وأشار المفتي قبلان، إلى أن “واقع لبنان، مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالواقع الإقليمي”، محذراً من أن “الحرب الإقليمية أو الدولية، لا يمكن أن تُشطب لبنان، مهما كانت التكاليف”.

ونوه، إلى أن “الحل يكمن في الدفاع عن لبنان، وحماية وجوده وميثاقيته”، داعياً إلى “ضرورة الخلاص من الفراغ الرئاسي، كخطوة أساسية لحماية البلاد”.

وشدد المفتي قبلان، على أن “لبنان قوي بشراكته الوطنية والأهلية، وأن الإنقاذ السياسي والتضامن الوطني، يمثلان احتياجات لبنان المصيرية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى