اقتصاد
أخر الأخبار

المعدن الأصفر يقترب من أعلى مستوى في أسبوع

صعدت أسعار الذهب لتقترب من أعلى مستوى في أسبوع، اليوم الاثنين، مدعومة بتراجع طفيف للدولار الأمريكي وزيادة التوتر في الشرق الأوسط، الأمر الذي عزز شهية الإقبال على الملاذات الآمنة.

 

وبحسب ما أكدته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “الذهب ارتفع في المعاملات الفورية 0.4%. إلى 2021.09 دولار للأونصة، مسجلاً أعلى مستوياته منذ 13 فبراير/شباط الحالي”.

كما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب. 0.4% إلى 2032.40 دولار للأونصة.

وفي الوقت نفسه انخفض مؤشر الدولار 0.1%، مما يجعل المعدن النفيس المسعر بالدولار. أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين في المعاملات الفورية 0.4% إلى 902.37 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.9% إلى 958.66 دولار للأوقية. وتراجعت الفضة 1.2% إلى 23.12 دولار للأوقية.

وكان الذهب، قد اتجه للانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي، بعد ارتفاع غير متوقع. في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، دفع المتداولين إلى إعادة التفكير في توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة. على الرغم من أن الذهب عوض بعض الخسائر. بعد انخفاض الإنفاق الاستهلاكي.

وبحلول الساعة 04:27 بتوقيت جرينتش، استقر السعر الفوري للذهب عند 2003.40 دولارات للأوقية (الأونصة). وخسر أكثر من 1% منذ بداية الأسبوع. واستقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة أيضاً عند 2015.30 دولاراً للأوقية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى