اقتصاد
أخر الأخبار

المصرف العقاري يكشف عن عدد المعاملات المنجزة كقروض لشراء الدور السكنية

كشف المصرف العقاري أحد تشكيلات وزارة المالية، اليوم الأربعاء، عن عدد المعاملات المنجزة والمصروفة خلال العام 2021، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي العراقي (قروض شراء الوحدات السكنية).

 

وأوضح بيان لوزارة المالية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “استكمال صرف 5702 معاملة قرض لشراء وحدات سكنية. ضمن المجمعات السكنية الاستثمارية”، مشيراً إلى أنه “فيما بلغ عدد المعاملات المصروفة لغرض الشراء من خارج المجمعات السكنية. 7871″.

ولفت المصرف، بحسب البيان، إلى “تقديم كافة أشكال الدعم اللازم للمشاريع الاستثمارية السكنية، من خلال التسويق لمبادرة البنك المركزي. الخاضعة لقانون الاستثمار في كافة المحافظات”، منوهاً إلى “قيامه بإجراء الزيارات الميدانية لمختلف المشاريع المدعومة. من أجل الوقوف ومتابعة مراحل إنجاز المشاريع السكنية”.

وأكد، “استمرار رؤيته الهادفة تقديم مختلف قروض الإسكان خلال المرحلة المقبلة، وفق الخطط والبرامج التي وضعها للسنة الحالية 2022”.

وذكر المصرف، أن “التسهيلات تأتي ضمن الجهود الوطنية الرامية إلى التقليل من حدة أزمة السكن. إضافة إلى تعزيز دور مختلف المشاريع الاستثمارية ورفع مستوى قطاع البناء والإسكان، مع تقديم أفضل الخدمات وأجودها لكافة شرائح المجتمع العراقي”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى