اقتصاد
أخر الأخبار

المصرف العراقي للتجارة يحذر من التداول بعملتي “الروبل البيلاروسي” و”البوليفار الفنزويلي”

نبّه المصرف العراقي للتجارة، اليوم الأربعاء، من التداول بعملتي “الروبل البيلاروسي” و”البوليفار الفنزويلي”.

 

وقال الخبير الإعلامي بالمصرف، عقيل الشويلي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “تجنباً لعمليات النصب والاحتيال يرجى منكم الحفاظ على سرية معلوماتكم المصرفية. وكذلك معلومات بطاقاتكم الإلكترونية”.

وتابع، “وأيضاً نود أن ننوه إلى أن عملتي (الروبل البيلاروسي) و (البوليفار الفنزويلي) لا يتم التداول بها. لذا الحذر الشديد من الجهات أو المواقع الإلكترونية أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها. ممن تدعي التداول بتلك العملات، كونها مسحوبة من التداول“.

وأكمل الشويلي، “كذلك نؤكد على أن المصرف العراقي للتجارة (TBI)، لا يتعامل مع أي جهة أو مؤسسة تتبنى ترويج السلف والقروض. وإنما يتم الترويج لمعاملات القروض عبر فروعه حصراً”، مؤكداً “عدم تعبئة أي استمارة عن طريق أي موقع أو صفحة إلكترونية. تتطلب ملء المعلومات السرية لبطاقتكم الإلكترونية، تجنباً لمحاولات الاحتيال الإلكتروني”.

وفي وقت سابق، حذر مصرف الرافدين. من تداول عملات مسحوبة.

وذكر إعلام المصرف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “يحذر مصرف الرافدين زبائنه من تداول العملات المسحوبة. وتحديداً الروبل البيلاروسي والبوليفار الفنزويلي، والتي تتم من خلالها عمليات النصب والاحتيال على الجمهور”.

وحذر، الزبائن من “صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي انتمائها للمصرف. لقيامها بتمشية معاملات منح القروض. وتقوم بنشر صور تتضمن أسماء مواطنين تزعم بأنه تمت المصادقة عليهم من المصرف. لغرض منحهم القروض”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى