اقتصاد
أخر الأخبار

المستشار صالح: هناك اتجاهين لصرف النفقات المتحصلة من زيادة إيرادات النفط

تحدث المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الثلاثاء، عن اتجاهين لصرف النفقات المتحصلة من زيادة إيرادات النفط، جراء ارتفاع أسعاره عالمياً، في موازنة 2022.

 

وأوضح صالح، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أنه “سيتم صرف النفقات المتحصلة من الإيرادات المتعاظمة من عوائد النفط. على موازنة ذات نمط توسعي باتجاهين، والأولوية ستكون لثلاثة مجالات. هي الطبقات الفقيرة والأمن الغذائي والمشاريع الاستثمارية المدرة للدخل”.

وبيّن، أن “الاتجاه الأول يذهب نحو تقوية الإنفاق التشغيلي صوب التصدي لمشكلات الفقر والطبقات الفقيرة. ولاسيما من خلال دعم برامج الرعاية الاجتماعية لتضم في صفوفها شرائح أكثر فقراً لتندمج في برنامج الرعاية. إضافة إلى توسيع برنامج عمل البطاقة التموينية، ودعم منتجي الحبوب لأغراض الأمن الغذائي“.

وتابع المستشار المالي لرئيس الوزراء، أن “الاتجاه الآخر سيتم فيه التحول نحو المشاريع الاستثمارية المدرة للدخل والمشغلة للعمل. بحزم إنتاجية ضمن دفعات استثمارية قوية”.

وأكد، أن “هذا سوف يظهر جلياً في قانون الموازنة للعام 2022، والإعداد لموازنة 2023. بما يحافظ على تحقيق نمو اقتصادي يتخطى نمو السكان ويعزز فرص العمل والرفاهية في الاقتصاد الوطني“.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى