محلي
أخر الأخبار

المرور: عدد المركبات في بغداد يفوق الطاقة الاستيعابية للشوارع بنحو 10 أضعاف

بيّنت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، أن عدد المركبات الموجود في بغداد، يفوق الطاقة الاستيعابية لشوارع العاصمة بنحو عشرة أضعاف، فيما كشفت عن إجراءاتها لفكّ الزخم المروري.

 

وذكر مدير إعلام وعلاقات المديرية، العميد زياد القيسي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “شوارع محافظة بغداد لا تستوعب الكم الهائل من المركبات الموجودة. إذ إنها تفوق الطاقة الاستيعابية بنحو عشرة أضعاف”، لافتاً إلى “إحصائية وزارة التخطيط. بأن الشوارع تستوعب من 200-250 ألف مركبة كأقصى حد”.

وتابع، “لدينا أكثر من 3 – 4 ملايين مركبة حالياً في محافظة بغداد. وهذا يؤثر سلباً على حركة السير المروري ويؤثر على الزخم”.

وأضاف القيسي، أنه “لدى المديرية إجراءات لفك الزخم المروري، إضافة إلى فتح الشوارع ورصد المخالفات التي تؤثر في حركة السير والمرور. منها منع الوقوف الممنوع وعدم الالتزام بالتعليمات المرورية وعدم الالتزام بالإشارات المرورية. وكذلك السير عكس الاتجاه”.

ونوه، إلى أن “المخالفات تؤثر في حركة السير والمرور”، داعياً المواطن إلى أن “تكون ثقافته طوعية للالتزام بالتعليمات المرورية. خوفاً على حياته من المخاطر والحوادث، وكذلك لتسهيل حركة السير”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى