الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

المرور تعلن تفاصيل اللوحات المرورية الموحدة للمركبات مع اقليم كردستان

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، تفاصيل اللوحات المرورية الموحدة للمركبات مع اقليم كردستان.

 

وقال مديـر قسـم التخطيـط في المديريـة العميـد نهاد حميـد وهيب، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. إن “المرحلـة الأولى من هذا المشروع تشمل فتح ثلاثة خطوط إنتاجية للوحات في بغداد”. لافتا إلى أنَّ “اللوحات سـتكون موحدة في عموم البلاد وذلك بعد الاتفاق مـع الجهات المعنية في إقليم كردستان”.

وأضاف وهيـب أنَّ “مديريتـي المرور في بغـداد والإقليـم اتفقتا على تحديد أبعاد اللوحات الجديـدة التي تعتمد علـى معاييـر عالمية، حيث سـتكون بشـكل مسـتطيل وتحمل بدل اسـم المحافظـة رقمـاً لها، أمـا ألوانهـا فتشمل الأبيض للخصوصي والأحمر للأجرة والأزرق للحكومي”.

وتابع أنَّ “المرحلـة الثانيـة من المشروع تتضمن فتح خط إنتاجي في كل محافظـة للتخفيـف عن كاهل أصحـاب المركبات”، مشـيراً إلى أنَّ “توحيـد الألـواح يعد جزءاً من مجموعة اتفاقيات أبرمت مع حكومـة إقليـم كردسـتان للتعاون في مجال الغرامات وتسجيل المركبات”.

وأكد وهيـب أنَّ “عملية تبديل الألواح وفق النظام المعتمد حاليـاً ما زالت مسـتمرة، إذ تسلم أغلب أصحاب المركبات في منافذ المرور لوحاتهم، إلا أنَّ عمليـة التجهيـز أصبحتَّ هناك مساعي بأعداد أقل لاسيما أن تنفيذ مشـروع الألواح الرقميـة الجديدة بعد إكمال جميع متطلبات المشـروع وإرسـاله إلى إحدى الجامعات العريقة لتقديم دراسة جدوى بشأنه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى