محلي
أخر الأخبار

المركزي للإحصاء: توجه حكومي لتخصيص مبلغ من الموازنة للتعداد

كشف الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط، اليوم الخميس، عن آخر التحضيرات لإجراء التعداد السكاني، مشيراً إلى أن هناك توجهاً حكومياً لتخصيص مبلغ من موازنة 2022 للتعداد.

 

وقال رئيس الجهاز المركزي ضياء عواد، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “هناك توجيهاً من رئيس الوزراء إلى اللجنة المالية النيابية. لتخصيص مبلغ من موازنة العام 2022 للتعداد السكاني”، مبيّناً أن “هذا التوجيه يعدّ قوة دافعة لتنفيذ أعمال التعداد”.

وأضاف، “إذا تمّت إضافة المبلغ في الموازنة المقبلة وتحسنت الظروف الصحية، ولم يتأخر إقرار الموازنة كثيراً وتتم إتاحة الوقت الكافي. فسيكون هناك بيان يطلق من وزير التخطيط لتنفيذ وتحديد موعد التعداد العام للسكان”. لافتاً إلى أن “هناك تحضيرات لتهيئة البنى التحتية كأجهزة (سيرفرات) وشراء أجهزة (تابلت) واختبارات لبعض التجارب القبلية في بعض المحافظات. لأن التعداد سيكون إلكترونياً وبجهود ذاتية من قبل الجهاز المركزي للإحصاء”.

وأكد عواد، أن “هذه الأنظمة الإلكترونية بحاجة إلى إجراء تجارب واختبارات ميدانية”. منوهاً إلى أن “إشكالية وضع القومية ضمن الإحصاء. تم تجاوزها ورفع سؤال القومية عن الاستمارة”.

وتابع، أن “جميع الأمور ممهدة لإجراء التعداد العام للسكان، وننتظر تحسن الظروف الصحية من جائحة كورونا والمصادقة على الموازنة في وقت قريب. لتنفيذ التعداد العام للسكان”، موضحاً أنه “في حال عدم إقرار الموازنة، سوف يتأخر الكثير من الإجراءات”.

وأعرب عواد، عن أمله “بالإسراع في اقرار الموازنة خلال الدورة البرلمانية الجديدة للعمل على إجراء التعداد السكاني”. مردفاً بالقول: إن “التعداد عمل ضخم وكبير ويحتاج الى تحضيرات ولابد له من إتاحة الوقت الكافي لتنفيذه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى