اقتصاد
أخر الأخبار

‘المركبات والحديد‘.. إحصائية تكشف عن أهم استيرادات العراق من اليابان العام الماضي

ذكر موقع “trademap”، الذي يوفر خريطة التجارة للدول للصادرات والواردات والطلب الدولي والأسواق البديلة والأسواق التنافسية، اليوم الأربعاء، أن أهم استيرادات العراق من اليابان، خلال العام 2021، كانت المركبات والحديد.

 

وبيّن الموقع في إحصائية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العراق استورد من اليابان خلال العام الماضي 24 مادة من السلع الرئيسية. بقيمة مالية بلغت 424.865 مليون دولار”، موضحاً أن “نمو الاستيرادات ارتفع من اليابان بنسبة 9%. ما بين 2017 إلى 2021″.

وتابع، أن “المركبات جاءت أولاً في استيرادات العراق من اليابان بقيمة بلغت 270 مليون دولار، تليها الحديد والصلب بقيمة مالية بلغت 71 مليون دولار. تليها الآلات والمعدات الكهربائية بقيمة بلغت 23.5 مليون دولار، ومن ثم الأجهزة الميكانيكية بقيمة بلغت 17.5 مليون دولار”.

ولفت الموقع، إلى أن “صادرات العراق إلى اليابان. بلغت 229.681 ألف دولار”، مشيراً إلى أن “هذه الصادرات انخفضت بنسبة 39%. ما بين 2017 الى 2021”.

ونوه، إلى أن “صادرات العراق إلى اليابان تركزت في ثلاث مواد فقط شملت أهمها الوقود المعدني ومنتجاتها. بقيمة مالية بلغت 229.548 الف دولار، تليها الفوتوغرافي والبصري بقيمة مالية 81 ألف دولار”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى