اخبار اسلامية
أخر الأخبار

المرجع اليعقوبي يشيد بالدور الكبير الذي تؤدية الهيئات الحسينية في التوعية

أشاد سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، اليوم السبت،  بالدور الكبير والجهود الاستثنائية المباركة، التي تؤديها المواكب الحسينية والهيئات والمؤسسات الخدمية.

 

من أجل خدمة زوّار الامام الحسين (ع ) على طول الطريق من المنافذ الحدودية الى كربلاء المقدسة.

وأكد سماحتُهُ خلال لقائه بجمع من أصحاب المواكب والهيئات الحسينية بمكتبهِ في النجف الأشرف. إن هذه الخدمات الجليلة بمختلف أنواعها والجهود والأموال التي ينفقها محبو وأتباع أهل البيت (ع ). بعين رسولِ الله والأئمة من آل البيت (ع )، لأنها اقترنت بإسم سيد الشهداء الخالد على مدى الازمان.

وأشار سماحتُهُ الى أن نصرة الامام الحسين (ع). انما تكون بنصرة المبادئ التي نهض من أجلها على مرِّ السنين. لأنه (ع) واجه إنقلاب المفاهيم وتشويهها حينما سعت السلطة الاموية الحاكمة آنذاك الى ترسيخ الانحراف عن خط النبوة في عقول الناس. بالخداع والتزييف والظلم والقهر.

ولفت سماحة المرجع اليعقوبي الى أن من أوجه نصرةِ مبادئ القيام الحسيني المقدس. في هذا العصر هو المبادرة الى التصدي للمخططات الخطرة التي تستهدف تفكيك البنى التحتية الاجتماعية والقيم الأخلاقية لشعبنا الممتحن. وتهدد أسسه التربوية، وعدم التواني في معالجتها، من خلال التمسك بتعاليم الدين الإسلامي العظيم والتعريف بها. في ضوء مبادئ مدرسة أهل البيت (ع )، معرباً عن أملهِ بالجهود المخلِصة للمؤمنين الغيارى على دينهم وشعبهم ووطنهم. في أن يوظفوا بركات الزيارة والزخم الروحي الذي يفيض منها للتوعية والمعالجة. لكونها من أفضل الأيام ومن أكثرِها عطاءً وخيراً، وفيها من نفحات وألطاف الامام الحسين (ع ) ما يمكننا توظيفَهُ لهذا الهدف السامي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى