اخبار اسلامية
أخر الأخبار

المرجع المدرسي يبارك بحلول عيد الغدير ويدعو للالتفاف حول القرآن الكريم والعلماء

بارك المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي، اليوم الخميس، للأمة الاسلامية بحلول عيد الغدير الأغر الذي نستقبله في هذه الأيام بكل فخر وإجلال. فهو عيد الولاية الكبرى، عيد ربنا سبحانه وتعالى. حيث أمر رسوله (ص) أن يعلنه بحجة الوداع وعلى مرأى من عشرات الألوف من المسلمين في ذلك اليوم.

 

وبيّن المرجع المدرسي، في كلمته الأسبوعية المتلفزة، تابعتها “النعيم نيوز”. أن “ما يشهده العالم من كوارث بسبب جائحة كورونا التي بدأت تقتحم كل بيت نتيجة التحورات التي حصلت في الوباء، والجفاف في مناطق والسيل في مناطق أخرى. وحرائق الغابات التي هجرت عشرات الألوف من البشر جاءت بما كسبت أيدي الناس من تخريب للبيئة”. لافتاً إلى أن “النظام البيئي لم يكن هكذا، وإنما حصلت هذه التغيرات فيه بسبب سوء تصرفاتنا”.

وأشار، إلى أن “هناك ولايتين هما ولاية الله وولاية الطاغوت، فالإيمان بالله معناه الدخول بولاية الله، وعدم الإيمان بالله معناه الخروج من ولاية الله والدخول في ولاية الطاغوت”. موضحاً أن “ولاية الله تتجلى في كتابه وتتجلى في النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو إمام المؤمنين وإمام المسلمين جميعاً الأولين والآخرين. ثم في علي سلام الله عليه. حيث ربنا أمر رسوله بأن يعلن ولايته على المسلمين من بعده”.

ونوه المرجع المدرسي، إلى “أننا نحن المسلمين يجب أن نتخذ من مناسبة الغدير وسيلة للعودة إلى ولاية الله. والعودة إلى ولاية الله تعني أن نعود إلى القرآن وأن نعود إلى كلمات الوحي التي انبعثت من فم النبي ومن فم أهل البيت (عليهم السلام). وأن نعود إلى العلماء الربانيين الراسخين في العلم”.

ودعا، “في هذه المرحلة من حياة الأمة إلى الالتفاف حول القرآن الكريم وحول العلماء الراسخين في العلم. حتى نحد من حجم الأخطار التي نتعرض لها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى