اخبار اسلامية
أخر الأخبار

المرجع المدرسي: مأساة وقضية عاشوراء تتكرر وتتجدد لعظمتها ودروسها وعبرها وكونها تعكس واقعنا

قال المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، أمس الأربعاء، إننا نعيش اليوم في رحاب أعظم يوم في التاريخ وهو يوم عاشوراء. والذي فيه اختصرت كل رسالات السماء وكل الصراع المرير بين الحق والباطل، مبيّناً أنه خلال عشر ساعات أو أقل تجسدت كل رسالات الأنبياء، واختصرت في يوم عاشوراء.

 

وشكر المرجع المدرسي، في كلمة متلفزة مع قرب حلول العاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد أبي عبد الله الحسين عليه السلام، وتابعتها “النعيم نيوز”. “العلماء والخطباء والمنشدين والشعراء وأصحاب الهيئات على ما يبذلونه من جهود في بيان مأساة كربلاء. وبيان أبعادها ودروسها وحقائقها”، مطالباً إياهم بـ”البحث عن قيمة هذه المأساة التي اختصرت رسالات الله، فالتوحيد الإلهي تجلى في كربلاء ومن ضحوا بأنفسهم ماكان في نفوسهم ذرة من النفاق أو ذرة من المطامع”.

ووجه، خطابه إلى “من يتصورون أن هناك مبالغات في بيان العلماء والخطباء وأحاديث الشعراء والمرشدين في الحديث عن مأساة كربلاء”. موضحاً أنهم “في خطأ كبير وعليهم أن يعودوا عن خطأهم الذي يأتي إما عن جهل منهم أو من تأثير بالدعاية السفيانية الحالية”.

وتابع المرجع المردسي، أن “هؤلاء قد يكون لديهم تصور خاطئ عن الوحدة الإسلامية“. لافتاً إلى أن “الوحدة الإسلامية لا تقوم على أساس ترك الحق من أجل إرضاء الآخرين”.

وأشار، إلى أن “مأساة وقضية الإمام الحسين عليه السلام تتكرر وتتجدد لعظمة هذه المأساة ودروسها وعبرها، وأيضاً كونها تعكس واقعنا كمسلمين وكبشر. فصورة يزيد ما زالت تتكرر وكذلك صورة الإمام الحسين عليه السلام، فالصراع بينهما لا يزال يتجدد. حيث نراه يتجسد بالمقاومة في جنوب لبنان، ومقاومة شعبنا في العراق ضد السفيانيين الدواعش. وكذلك في مقاومة إخواننا في سوريا ضد الصهاينة”.

وختم المرجع المدرسي، حديثه بالقول”: إن “العالم اليوم يستمد قيمه ومبادئة من قضية الإمام الحسين عليه السلام”. منوهاً إلى أنه “ليس الموالون لأهل البيت عليهم السلام ولا المسلمون وحدهم وإنما كل إنسان على هذه الأرض استفاد من عبر كربلاء. ومن مصاب أبي عبد الله الحسين عليه السلام”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى