اخبار اسلامية
أخر الأخبار

المرجع الشبيري الزنجاني يجيب على استفتاء حول إقامة شعائر عزاء اﻹمام الحسين (ع) بظل انتشار “كورونا”

أجاب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد موسى الشبيري الزنجاني، اليوم الأربعاء، على استفتاء حول إقامة شعائر عزاء اﻹمام الحسين (ع) في شهر محرم الحرام. بظل انتشار فيروس “كورونا”.

 

ورد المرجع الشبيري الزنجاني على سؤال، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. والذي نص على:

مع اﻷخذ بنظر الاعتبار انتشار فيروس كورونا، ما واجب المؤمنين ومحبي أهل البيت عليهم السلام في أيام المحرم الحرام. بالنسبة لإقامة شعائر عزاء اﻹمام الحسين عليه السلام؟”.

وفي معرض الإجابة قال المرجع الشبيري الزنجاني، إن “إقامة عزاء أهل بيت العصمة عليهم السلام. ولا سيما عزاء سيد الشهداء عليه أفضل التحية والثناء، من الشعائر اﻹلهية وأفضل القربات إلى الله. ومن أوجب الواجبات وأساس حفظ وبقاء التشيع واﻹسلام”.

وتابع، “بالالتزام باﻹجراءات التي وجه أهل الاختصاص بتطبيقها لمنع انتشار الوباء. وتجنب كل ما يؤدي -عقلائياً- إلى اﻹصابة بكورونا أو إلى انتشاره”.

وأضاف المرجع الشبيري الزنجاني، أنه “يجب علي المؤمنين أن يجدّوا ويسعوا في إقامة شعائر عزاء اﻹمام الحسين. وإحياء اسمه (عليه السلام) بمختلف الطرق، فيكسبوا رضا مولانا صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه الشريف) بالتهذيب المعرفي واﻹخلاص إلى الله تعالى. ويستفادوا من شتى بركات سيد الشهداء (عليه السلام)”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى