محلي
أخر الأخبار

اللجنة الوطنية: عام 2023 شهد عمليات إتلاف كبيرة للمخدرات

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، اليوم الخميس، أن عام 2023 شهد عمليات إتلاف كبيرة للمخدرات. والمؤثرات العقلية قامت بها اللجنة.

وقال عضو اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، أشرف الدهان في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، : إن “عام 2023 شهد عمليات إتلاف كبيرة للمخدرات. والمؤثرات العقلية قامت بها لجنة الإتلاف المشكلة بموجب المادة 42 من قانون المخدرات. والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 والتي تعتبر دائرتنا عضوا فيها”.

وأضاف الدهان، “حيث بلغت المواد المخدرة التي تم إتلافها سبعة عشر طنا وثمانمئة وتسعة وستين كيلوغراما. وأربعمئة وتسعة وسبعين غراما وثلاثمئة وتسعة وثلاثين ملغرام من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية. والسلائف الكيمياوية وعشرة ملايين وثلاثمئة وثلاثة وعشرين ألفا ومئتين وواحدا وستين قرصا مخدرا وثماني. وستين قنينة من مادة الكودائين المخدرة و (4199) أمبولة من مادة الترامادول المخدرة. ولترا واحدا وأربعمئة وواحدا وخمسين سم3 من مادتي الميثادون والحشيشة المخدرة و (22) اثنتين وعشرين قطرة من مادة الميدرابيد”.

وأكد، “جدية الحكومة العراقية وتبنيها لخطوات كبيرة لمواجهة هذه الآفة. مع التأكيد على دور منظمات المجتمع المدني في التوعية للحد من مخاطر تلك المواد ومعالجة حالات الإدمان”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى