سياسية
أخر الأخبار

المحكمة الاتحادية العراقية والمحكمة الدستورية في روسيا تبحثان التعاون الثنائي

ناقشت المحكمة الاتحادية العليا في جمهورية العراق والمحكمة الدستورية لجمهورية روسيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء، سير العمل بين المحكمتين والتعاون الثنائي واتفقتا على عقد ورش مشتركة.

وقال إعلام المحكمة الاتحادية العليا في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “عقدت اليوم في جمهورية روسيا الاتحادية. جلسة حوارية نقاشية بين وفد المحكمة الاتحادية العليا في جمهورية العراق والمحكمة الدستورية لجمهورية روسيا الاتحادية. تناولت سير العمل بين المحكمتين، وما السبل التي يمكن من خلالها تحقيق الاستفادة المتبادلة بخصوص إجراءات تسجيل الدعاوى ونظرها الى حين حسمها”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع شهد الاطلاع على كل ما يتعلق بالجوانب الإجرائية والموضوعية والوقوف على اختصاصات المحكمتين. والعمل على ضرورة وجود ورش عمل متبادلة بينهما بغية الاستفادة من كافة الجوانب ولكلا المحكمتين. وزيادة التعاون بينهما مستقبلاً وتم الاتفاق على عقد ورش عمل مشتركة بين المحكمتين”.

وتابع، أن” الوفد زار مكتبة رئيس الدولة والمتحف الموجود فيها والمكتبة الوطنية الروسية. والاطلاع على قسم المخطوطات الشرقية فيها، وأهم ما تضمنته تلك المخطوطات والوثائق”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى