محلي
أخر الأخبار

المحكمة الاتحادية تفسر المادتين (١١٠/سادسا) و(١٠٣) المتعلقتين بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام

قدمت المحكمة الاتحادية، اليوم الأربعاء، تفسيراً للمادتين (١١٠/سادسا) و(١٠٣) المتعلقتين بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام.

وذكرت وزارة الاتصالات، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها “تنوه لجميع المعنيين بقطاع الاتصالات عن صدور قرار المحكمة الانحادية ذي العدد (233/ اتحادية/ 2023) بتاريخ 10/ 10/ 2023 بناءا على طلب التفسير المقدم للمحكمة الموقرة من معالي وزيرة الاتصالات الدكتورة المهندسة هيام الياسري لتفسير المادتين (110/سادسا) و (103) من الدستور اللتان تتعلقان بعمل وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات بغية تحديد مهام كل منهما وفصل التقاطعات بينهما التي قد تؤثر سلبا على سير العمل”.

وأضاف البيان، “وقد نص تفسير المحكمة الاتحادية بخصوص (( المادة 110/سادسا من الدستور والتي تخص تنظيم سياسة الترددات البثية والبريد يكون من اختصاص السلطة التنفيذية باعتبارها احدى السلطات الاتحادية وحسب مهام الوزارة المكلفة بذلك الاختصاص وهي وزارة الاتصالات))”.

وتابع، “كما نص قرار المحكمة الاتحادية على (( عدم جواز اعتماد نصوص قانونية وردت في امر سلطة الائتلاف المؤقتة رقم 65 لسنة 2004 اذا كانت مخالفة للدستور لان تشريع هذا الامر كان قبل نفاذ دستور جمهورية العراق لعام 2005))”.

وأوضح البيان، أن “قرار المحكمة الاتحادية بين أن (( الاختصاص الدستوري لايمكن ان يمارس من قبل الهيئات المستقلة الاتحادية، بل من السلطات الاتحادية))”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى