اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

المتحدث باسم الكاظمي يعلق بشأن أسعار الدولار

أكد المتحدث الرسمي باسم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، حسن ناظم، اليوم الاثنين، أن زيادة سعر صرف الدولار فكرة مطروحة للنقاش منذ سنوات ولم تجرؤ حكومة سابقة على اتخاذ هذه الخطوة لما يحيط بها من مخاطر وسجالات.

 

وأضاف المتحدث باسم الكاظمي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. أن “حكومة الكاظمي كانت جريئة باتخاذ هذا القرار كونه يصب بمصلحة الاقتصاد العراقي. وفي الرؤية الاقتصادية الاصلاحية لوزارة المالية. اذ قدمت هذه الفكرة ضمن اصلاحات الورقة البيضاء ونالت قبولا ونقاشا مستفيضا”.

وتابع ناظم أن “الحكومة تتخذ دائما خطوات لدعم السلع والمواد التي ارتفعت أسعارها. ووضعت حلولا واتخذت قرارات بشأنها، بيد أن فكرة سعر صرف الدولار لا تراجع عنها في هذه الحكومة. ولا أحسب أن موازنة 2022 ستغير هذا السعر، كون هذه الحكومة هي من سيضع موازنة العام المقبل”.

وبين المتحدث باسم الكاظمي أن “الحكومة في فترة من الفترات كانت غير مطمئنة من قدرتها على دفع رواتب الموظفين. بيد أنها بسياستها عبرت هذه الأزمة وجاءت زيادة أسعار النفط عاملا مساعدا. وحتى إن زادت أسعار النفط ستكون هناك مشكلات كبيرة مالم تكن هناك ادارة حكيمة للموارد المالية المقبلة من تصدير الخام”.

وأشار ناظم إلى أن “هناك نوع من الارتفاع في الاحتياطي الأجنبي، وليست هناك وفرة نتيجة العجز المتراكم، وبالتالي فان أي زيادة مالية ستحاول الحكومة من خلالها سد العجز بها. ونحن لا نتحدث عن أموال فائضة موجودة نركنها هنا وهناك، بل نحاول ضمن الورقة الاصلاحية البيضاء. السيطرة على الاقتصاد وجعله أيضا حركيا متطورا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى