اخبار اسلامية

المبلغات الرساليات في قضاء القرنة يقيم حفلاً دينياً بتخرج الدورات الصيفية الطلابية

اختتم مجمع المبلغات الرساليات في قضاء القرنة حفلاً دينياً بتخرج الدورات الصيفية الطلابية على حدائق متنزّه ملتقى النهرين العائلي في منطقة الشرش.

 

بدأت في العطلة الصيفية في مناطق أقضية ( المدينة- الصادق- القرنة- الدير) والبالغ عددها ( 35 ) دورة بواقع ( 1600 ) طالب وطالبة، مبيناً أن المحفل تضمنت الفعاليات الاحتفاء بالطلبة الأعزاء وتكريمهم، وإلقاء نشيد الزمان ( سلام يا مهدي ) بصوت المنشد ( منتظر الأسدي)

وأقيم على على حدائق متنزّه ملتقى النهرين نشيد سلام يامهدي الذي
يندفع الى ساحات العشق المهدوي وهو يخطّ دربه بنفسه معاهداً عزيز العراق (المهدي المنتظر عج) ومدافعاً عن قيم السيستاني، واليعقوبي وسائر العلماء الأخيار الأبرار. لاأدري كيف أمكن لهذا النشيد أن ينجز ماعجزت عن إنجازه مشاريع عالمية ضخمة من الغناء والمسرحيات والفكر الشيطاني؟
لكنّ السبب حتماّ ( المهديّ عج)الذي ظل روح النشيد وقسَم الوفاء.

فكان هذا النشيد بمثابة قضية وعقيدة تداولتها الأجيال في كافة الميادين،واصبح كشلال عابر يغسل أدران الوجع عن أمة مقهورة منذ آهات الطف في صحراء كربلاء ليندفع الأطفال والنساء والشيوخ والشبان وهم يردّدون السلام، وقد صار ملحمة شعرية اجتماعية وشعراً بلا قافية الشعراء، واجتماعاً ليس فيه سقف للعائلات وسلاماً لا يصلح خلف الجدران الإسمنتية ولا عبر خشبات مسرحية وحدها الجماهير المحتشدة بالطفولة وكل الأعمار، تعلو به حناجرها بسلاسة فيصبح نغمة موحدة في جرس موسيقيّ مهيب، يأسر كل مستمع فينضم طوعاً متجاوزاً ما يعترضه حتى في غربة اللهجات.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى