الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

المالية تكشف عن برامج للنهوض بالقطاعات المحاسبية والتأمين والمصارف

كشفت وزارة المالية، اليوم الأحد، عن برامج أعدتها للنهوض بالقطاعات المالية والمحاسبية والتأمين والمصارف وغيرها، فيما أعلن مركز التدريب المالي والمحاسبي إقامته دورات ومؤتمرات بمشاركة خبراء دوليين.

وقال المدير العام للمركز أحمد جواد الدهلكي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “المركز يهدف الى تدريب وتطوير ملاكات الوزارة وجميع موظفي دوائر الدولة، سواء بالوزارات او الجهات غير المرتبطة بوزارة. أو بمنظمات المجتمع المدني في المجال المالي والمحاسبي الى جانب شمول القطاع الخاص”.
وكشف عن “اقامة مؤتمر علمي سنوي لتطوير واصلاح القطاعات سواء التأمين او المصارف او الجمارك. وغيرها من المفاصل المالية والمحاسبية وعليه تم اتخاذ قرار لاقامة اول مؤتمر خاص بقطاع التأمين لأنه قطاع مهمل”. منوها بأن “اقامة المؤتمر تزامنت مع اطلاق الورقة البيضاء والتي شملت قطاع التأمين. اذ تم التركيز على الاصلاح الاداري والقانوني لشركات التأمين والجوانب المالية والاقتصادية أيضا وتطوير المنتجات التأمينية وتسويقها، والافاق المستقبلية لصناعته”.
وأضاف الدهلكي أن “المؤتمر شهد مشاركة خبراء وباحثين من الامارات والبحرين ومصر والمانيا والمغرب. وكانت فيه افاق للتعاون مع هذه الجهات والذين أبدوا استعدادهم للتعاون بقطاع التأمين والنهوض به”. مؤكدا أن “المركز يمتلك خطة لاقامة مؤتمرات من هذا النوع تشمل جميع القطاعات المحاسبية والمالية أيضا للنهوض بواقعها”.
وبخصوص دور المركز في اقامة دورات للنهوض بواقع اعداد الموازنات الاتحادية للبلاد. أوضح أن “الحكومة ومنذ العام 2017 وحتى الان تعد استراتيجية للموازنة تمتد الى ثلاثة أعوام، وهي خطة متوسطة الأمد لاعداد للموازنة. اذ يتم سؤال الجهات والوزارات عن رؤيتها وحاجتها من التخصيصات للمدة المذكورة لتأتي الاجابات من هذه الجهات غير واضحة. مما يتسبب في حدوث اشكالات وعليه فقد ساهم المركز باعداد دورة تدريبية للمساهمين باجتماعات استراتيجية الموازنة لتدريبهم على الاليات المعتمدة في ذلك”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى