سياسية
أخر الأخبار

المالية النيابية تؤكد: استضافة 3 وزراء ومحافظين الأسبوع المقبل

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء،  استضافة 3 وزراء ومحافظين الأسبوع المقبل.  

وأفاد عضو اللجنة أحمد مظهر الجبوري، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “اللجنة تتابع تنفيذ وصرف أموال قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي واستضافة وزيري المالية المُنهى تكليفه إحسان عبد الجبار. والتخطيط خالد بتال لبحث آلية صرف الأموال الخاصة بالقانون”.

وأردف، أن “اللجنة المالية شكلت لجانا فرعية داخلها لمتابعة صرف أموال القانون. وستستضيف الأسبوع المقبل وزراء التجارة والزراعة والكهرباء والمُحافظين، للاستيضاح عن الأموال التي تم تمويلها للوزارات والمحافظات وآلية الصرف”.

وأعلنت وزارة التخطيط، الأحد الماضي، قرب إطلاق الأموال الخاصة بالمحافظات ضمن قانون الأمن الغذائي.

وذكر وزير التخطيط خالد بتال للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”  إن “اللجنة المالية النيابية استضافتنا بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي. لمناقشة آلية تنفيذ قانون الأمن الغذائي في الجزء المتعلق بالخطة الاستثمارية للقانون”. موضحا أن “هناك اشكالية اطلاق التمويل من قبل وزارة المالية”.

وتابع “أوضحنا للجنة المالية أن وزارة التخطيط أنجزت ما عليها بالكامل وأدرجنا المشاريع وتحدثنا مع وزارة المالية بحضور رئيس ديوان الرقابة المالية. وهناك فهم مشترك وتوضيح لبعض الفقرات القانونية التي كان فيها سوء فهم من قبل بعض دوائر وزارة المالية”. لافتا الى أنه “سيتم قريبا اطلاق الاموال الخاصة بالمحافظات”.

وتابع أن “هناك 50%، وفق القانون، من الاموال تطلق من قبل هذه الحكومة و50% تطلق من قبل الحكومة المقبلة”. موضحا أن “الاصل في اجتماع اليوم تسريع اجراءات اطلاق 50‎%‎ من الاموال، وستطلق قريبا”.

وأكد بتال أن “وزارة التخطيط أكملت اطلاق التخصيصات للمحافظات”. ١مبينا أنه “وفقا للمداولة التي تمت اليوم فإن الاشكالية في فهم دائرة المحاسبة في المالية لبعض الفقرات القانونية. وتم توضيحها من قبلنا ومن قبل رئيس ديوان الرقابة والامور في طريقها للحل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى