محلي
أخر الأخبار

المالكي: الانتخابات تسهم بتشكيل دولة مقتدرة تستند إلى الدستور والقانون

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات تسهم بتشكيل دولة مقتدرة تستند إلى الدستور والقانون واحترام ارادة الشعب

وذكر المكتب الإعلامي للمالكي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي قال إن الانتخابات تسهم بتشكيل دولة مقتدرة تستند إلى الدستور والقانون واحترام ارادة الشعب “.

وأضاف، أن “من خلال الانتخابات نطمئن الجميع ونقول لا خوف على العملية السياسية بل سنحافظ عليها ونطورها بوجود جميع المخلصين وعلى رأسهم عشائر العراق”.

وأشار المالكي، إلى أن “عشائر العراق لعبت دوراً كبيراً في استقرار البلد. ومواجهة التحديات. وكانت صاحبة الدور الكبير الذي يشهد له تاريخ العراق منذ ثورة العشرين، فمن خلال مجالس الإسناد العشائري. أصبحت العشائر تشكل سنداً ودعماً للقضاء”. مبيناً، أن عشائرنا اليوم على درجة عالية من الوعي ونؤمن بأهمية دورها في بناء الدولة “.

وأكد، أن “تصحيح العملية السياسية وإخراج الفاسدين لا يمكن أن يتحققا إلا من خلال صناديق الاقتراع”. موضحاً، “عارضنا بشدة قرار حل مجالس المحافظات وطالبنا بإصلاحها ومعالجتها، لأنها ركن أساسي دستوري من أركان بناء الدولة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى