الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المالكي يبحث سفير الولايات المتحدة الاستعدادات لإجراء ’انتخابات مبكرة’

التقى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق ماثيو تولر، و بحث معه الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات المبكرة.

وأفاد المكتب الإعلامي نوري المالكي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “تم خلال اللقاء بحث مستجدات الإوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة ، والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات المبكرة ، فضلا عن عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

كما أشار إلى، “أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، ومواصلة الحوار وتفعيل اتفاقية الإطار الستراتجي المبرمة بين البلدين عام ٢٠٠٨. وصولاً إلى شراكة استراتيجية في مختلف المجالات ، تخدم المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين”.

بينما أكد رئيس ائتلاف دولة القانون أن “العراق اليوم يعيش اجواء الاستعدادات لخوض غمار الانتخابات”، داعياً “الولايات المتحدة الأمريكية. والمجتمع الدولي لدعم العراق في اجراء انتخابات شفافة نزيهة تجرى في موعدها المقرر”.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي لدى العراق خلال الاجتماع، على “استمرار التعاون بين بلاده والعراق في مختلف المجالات. إلى جانب دعمه في اجراء انتخابات حرة عادلة تضمن مشاركة واسعة من الشعب العراقي”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى