الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المالكي: قوى الإطار تدعو لإنهاء الانسداد السياسي والإسراع في تشكيل حكومة قوية

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أن قوى الإطار تدعو لإنهاء حالة الانسداد السياسي من أجل الإسراع في تشكيل حكومة قوية منسجمة تلبي طموح العراقيين.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير إيطاليا الجديد لدى العراق السيد ماوريتسيو كريكانتي. حيث أبدى سيادته ترحيبه بالسفير كريكانتي، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلده في بغداد”، مؤكدا أن “العراق تربطه علاقات وثيقة مع إيطاليا في المجالات المختلفة”.

وأضاف البيان “كما بحث الطرفان مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم. وكذلك الحوارات الجارية لتشكيل الحكومة وحالة الانسداد التي ترافقها، فضلا عن الصراع الروسي الاوكراني”.

وأكد المالكي وفقا للبيان على “ضرورة أن تكون مواقف الدول الصديقة للعراق داعمة له”. مبينا أن “جلسة البرلمان يوم الأربعاء لن تختلف عن جلسة السبت الماضي،. لان منع مكون اصيل من مكونات الشعب العراقي من استحقاقاته. سيضر بعملية التوازن الوطني، ويعرض العملية السياسية لمخاطر كبيرة”.

كما أشار رئيس ائتلاف دولة القانون إلى أن “قوى الإطار وحلفاءه ما زالت متمسكة بالحوار. وتدعو لإنهاء حالة الانسداد السياسي من أجل الإسراع في تشكيل حكومة قوية منسجمة تلبي طموح العراقيين جميعا”.

أعرب السفير كريكانتي من جانبه عن دعم حكومة بلده للعراق”. مشيدا “بمواقف رئيس ائتلاف دولة القانون ودعمه للحوار لانهاء الازمة السياسية الراهنة”.

كما لفت إلى أن “إيطاليا ستترأس مهمة الناتو في العراق في شهر أيار المقبل”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى