محلي
أخر الأخبار

المؤيد يعلن انطلاق الحملة الإعلامية للأربعينية وتسويقها عالمياً

أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الاربعاء، عن انطلاق الحملة الإعلامية لتغطية زيارة الأربعين وتسويقها عالمياً.

واشاد المؤيد، في كلمته خلال المؤتمر السنوي الثالث في العتبة الحسينية المقدسة، تابعته “النعيم نيوز”. بـ:”الدعم الذي يقدمه رئيس مجلس الوزراء وعدد من مسؤولي المؤسسات ذات العلاقة لإنجاح الزيارة وأخذ مكانتها العالمية”، مؤكداً أن “المسؤولية الملقاة على عاتق الإعلاميين كبيرة ومضاعفة وخطيرة”، داعياً الجميع “للتضامن والتعاون لإظهار الصورة الحقيقية لبلادنا وأبناء شعبنا خلال هذه المناسبة الغراء”.

وأضاف، أن “جميع مؤسسات الدولة والحكومة المحلية تعمل على مدار اليوم لتوفير الدعم والتنسيق مع وسائل الإعلام وتسهيل التغطية ومنح التصاريح الأمنية ونقل المعدات الإعلامية”، مشيرا إلى أن “موقف القداسة في أرض الكرامة والتضحية والشهادة يزيد الإعلاميين عزماً وتفانياً في أداء واجبهم”، مؤكداً على “ضرورة نقل صورة ناصعة عن التكافل والتآخي الذي يرفع درجات النجاح في العمل الإعلامي الملتزم”.

وأوضح المؤيد، أن “مختلف المؤسسات الإعلامية العالمية والمحلية فتحت مساحات البث لنقل الحدث الديني الأبرز والأضخم على المستوى الإسلامي في العالم”، مشيراً إلى أن “هذا الحدث الكبير يعبر عن استقطاب عالمي لملايين البشر في تجمعٍ هو الأبرز على وجه الأرض من حيث الكم والنوع والمتابعة”.

ونبه، إلى “رصد الهيأة لوجود أجندات مشبوهة تهدف إلى تشويه صورة الزيارة والزائرين من خلال ترويج ونشر مقاطع ومحتوى مغرض ومصطنع”، مشدداً على أن “الهيأة بالتعاون مع المؤسسات الأمنية، ستتخذ أقصى العقوبات بحق أصحاب هذه الأجندات والمحتوى المسيء”، داعياً أبناء الشعب إلى “الحذر والتوعية لتفادي الوقوع في شراك هذه الأجندات التي تسعى إلى خلق الفتنة وتشويه صورة الزيارة المباركة”.

وأكد المؤيد، أن “عالمية الزيارة والتغطية الواسعة هو الهدف الإعلامي الأول الذي تسعى الهيئة إلى تحقيقه بالتعاون مع الجميع”، معرباً عن “فخره بأن التغطية الإعلامية وصلت في هذه السنوات إلى ذروتها وأوج عملها بتضامن وطني منقطع النظير، وحضور عابر للطوائف والقوميات، وبروح وطنية تليق بعراقنا وشعبنا الأبي الموحد الكريم”.

كما جدد رئيس هيأة الاعلام والاتصالات، التأكيد على “النقاط المركزية التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها في التغطية الإعلامية ومن أهمها تكريس وحدة الكلمة والصف عبر إظهار فعاليات الزيارة المقدسة وانعكاساتها الإيجابية على الوحدة الوطنية، والتأكيد على مشاهد الترابط الوطني والتآزر الاجتماعي بين أفراد الشعب العراقي بما يمثله الحسين عليه السلام من نقطة التقاء وتوافق وطني وإسلامي وإنساني”.

من جانبها حثت الهيئة على “تسويق المحتوى الإعلامي الهادف وتوثيق ما يدعم عالمية الزيارة وتأثيرها، ولاسيما في مشاهدات الزائرين ورصد المدونين وأنشطة أصحاب الحسابات المؤثرة، فضلاً عن تعزيز التنشئة الأخلاقية والفكرية والروحية من خلال رصد المظاهر الإنسانية والقيم النبيلة المتجسدة في زيارة الأربعينية، مع التركيز على قيم الزيارة وفلسفتها وانعكاساتها على الجميع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى