محلي
أخر الأخبار

المؤيد: هيئة الإعلام تسعى إلى إيجاد بيئة آمنة لجميع المواطنين

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الاثنين، أن الهيئة تسعى إلى إيجاد بيئة آمنة لجميع المواطنين.

وافاد رئيس الهيئة، علي المؤيد، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”  إن “هيئة الإعلام والاتصالات، رصدت 17 نوعاً للجريمة المنظمة عن طريق استغلال شبكات التواصل الاجتماعي للإيقاع بالضحايا في العراق”. مشدداً، أن “الهيئة ترصد باستمرار عمل مواقع التواصل الاجتماعي والثغرات والأخطاء التنظيمية التي تستغلها الجماعات الإرهابية. وعصابات الجريمة المنظمة”.

وأردف المؤيد، أن “أنواع الجرائم المسجلة التي تستغلها هذه العصابات توزعت بين ترويج وبيع المخدرات. والإتجار بالبشر وبيع السلاح والتنمر والابتزاز الإلكتروني ونشر الكراهية في المجتمع، فضلاً عن غيرها من الجرائم الإلكترونية”.

وأشار إلى أن “الهيئة تعتمد عدداً من التجارب الدولية والإقليمية للتعامل مع هذه الجرائم والحد من آثارها السلبية. كما أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي استجابت لمخاطبات الهيئة ولكن ليس بالمستوى المطلوب”.

ولفت إلى أن “أزمة الثغرات والخروقات في مواقع التواصل الاجتماعي أزمة مستحدثة تعاني منها جميع الدول، ومازالت المعالجات مستمرة على مستوى محلي و دولي موسع، والعراق ليس بمعزل عن هذه الأزمات والمعالجات”. مشدداً، أن “الهيئة تسعى إلى إيجاد بيئة آمنة لجميع المواطنين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى