اخبار اسلامية
أخر الأخبار

المؤسسة القرآنية في الغزالية تقيم محفلاً قرآنياً بذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (ع)

أعلنت المؤسسة القرآنية لتدريس علوم القرآن في الغزالية، اليوم الخميس، عن إقامة محفل قرآني، إحياءً لذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (ع).

 

وذكرت المؤسسة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “برعاية مكتب المرجع اليعقوبي في بغداد/الكرخ، وإحياءً لذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (ع). أقامت المؤسسة القرآنية لتدريس علوم القرآن في الغزالية، محفلاً قرآنياً”.

وأضافت، أن “المحفل الذي أقيم في مقر المؤسسة الكائن في جامع الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) بمنطقة الغزالية. حضره مدير مكتب المرجعية في الكرخ الشيخ عادل الساعدي، وعدد من فضلاء الحوزة العلمية وجمع من المؤمنين”.

وقال مدير المكتب، الشيخ عادل الساعدي، في كلمة خلال المحفل، إنه “في هذا الشهر مرحلتين أخلاقيتين أساسيتين. هما التخلي والتحلي، فالإنسان يربي نفسه في هذا الشهر الفضيل. على أن يتخلى عن كل ارتباط دنيوي، ويتحلى بكل الفضائل والصفات الإيجابية”.

وتابع، أن “فريضة الصيام تمثل مرحلة التخلي، فيتخلى الإنسان عن الأكل والشرب وباقي الأمور التي تعتبر مفطرة. والقرآن الكريم يمثل مرحلة التحلي فيتحلى الإنسان بالأخلاق القرآنية”.

وأكد الشيخ الساعدي، أنه “علينا استشعار أثر القرآن الكريم في أنفسنا ومجتمعنا وحياتنا بأكملها، وأن تكون صفاتنا قرآنية فنتخلق بأخلاق الله سبحانه وتعالى. ونتجرد عن كل عبودية لغيره جل جلاله”.

وشهد المحفل إلقاء كلمة من قبل مدير المؤسسة الشيخ عدنان الطائي، وتلاوة آيات القرآن الكريم بمشاركة مجموعة من القراء، فيما اختتم المحفل بتكريم القراء المشاركين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى