سياسية
أخر الأخبار

اللجنة المالية النيابية تؤكد: متابعتها ملف وزارة التربية بشكل عام وملف المحاضرين بشكل خاص

 

وأفادت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “لجنة التربية النيابية عقدت برئاسة النائب زيتون حسين الدليمي. رئيس السن، اجتماعاً مشتركا مع اللجنة المالية لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بقطاع التربية، وبحث الاجتماع ملف المحاضرين. والإداريين المجانيين وضرورة ايجاد الحلول السريعة والناجعة لسد النقص الحاصل في الكوادر التربوية”.

وأردفت، أن “لجنة التربية قامت بإرسال مخاطبات بضرورة شمول المحاضرين والاداريين المجانيين بقرار مجلس الوزارء رقم (315) لسنة (2019). وحسب قرار مجلس الوزراء (428) لسنة (2021) فضلا عن تضمين فقرة في مقترح قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي. والتنمية لمنح تخصيصات مالية للمحاضرين والاداريين المجانيين بمقدار (150) الف دينار لكل محاضر واداري مجاني”.

من جانبه لفت رئيس اللجنة المالية النيابية، بحسب البيان، إلى إن “اللجنة تتابع ملف وزارة التربية بشكل عام وملف المحاضرين بشكل خاص بأهمية بالغة لغرض تلبية متطلبات العملية التربوية”.

وأردفت، أن “المالية النيابية تتبنى ملف المحاضرين وفق الاطر القانونية”. منوها الى “مخاطبة وزارة المالية حول حاجتها من التخصيصات المالية المطلوبة واللازمة من اجل العمل عليها لحل ملف المحاضرين والاداريين المجانيين. وتضمينها ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى