الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكهرباء: هذه خطتنا لمعالجة مشكلة عطل المحولات الصغيرة

أعلنت  وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، عن خطتها لمعالجة نقص المحولات الكهربائية الصغيرة التي غالباًً ما تتعرض للعطب، بسبب زيادة الضغط والحمل عليها، لاسيما في موسم الصيف الذي يزداد فيه الحاجة للطاقة.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “المكلف بمهام وزير الكهرباء عادل كريم، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة محافظ بابل حسن منديل، بحضور مدير المكتب الإعلامي”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء تناول استعراض حجم الأعمال القائمة والإنجازات المتسارعة للوزارة، كما تم الإستماع والتحاور بشأن وضع قطاع التوزيع بين الإمكانيات المتاحة والمطلوبة كونه على تماس مباشر بالمواطنين. وخطة الوزارة للمرحلة المقبلة لمواجهة الضغوط المتزايدة على قطاع الإنتاج، خلال موسم الشتاء الحالي”.

وأوضح الوزير المكلف، بحسب البيان، “آلية العمل القادمة المتضمنة استخدام المحولات الصندوقية المؤمنة في مخازن تشكيلات الوزارة سعة (١٠٠٠ أم ڤي أي)، لمعالجة نقص المحولات الصغيرة سعة {٢٥٠ أم ڤي أي}، التي يمكن استغلالها بالتنسيق مع الدوائر البلدية وديوان محافظة بابل لنصبها. لتتكفل بفك الاختناقات ومعالجة الإنقطاعات المتكررة وتحسين وضع شبكة التوزيع”.

وأكد، أن “وزارة الكهرباء ماضية بإكمال خط {خيرات – حيدرية – قادسية} لتخفيف الأحمال عن منطقة الفرات الأوسط. مع توفر محطات تحويلية بواقع سبع محطات سعة (٤٠٠ و ١٣٢ ك.ڤ)، لإعطاء إتاحة كبيرة للمحافظة وتصريف الأحمال المنتجة”.

وتابع الوزير المكلف، أنه “لدينا توجه كبير لتأهيل محطة المسيب الغازية ومحطة المسيب الحرارية، لإعطاء زخم إضافي للمحافظة”.

ولفت، إلى أن “الوضع الحالي لبابل أفضل من المواسم السابقة لدأب الوزارة على تأهيل محطتي الحيدرية والخيرات. ولكن تبقى النتائج مرهونةً بوضع ومقدار الغاز المورد، حيث تتناسب إمدادات الغاز طردياً مع حجم الإنتاج وساعات التجهيز”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى