الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكهرباء: نسعى لإنتاج معدل ثابت من الطاقة يصل إلى 24 ميغاواط

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، عن تفاصيل خطتها الآنية والسريعة الخاصة بفصل الصيف، فيما أكدت السعي لإنتاج معدل ثابت من الطاقة.

 

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “الوزارة باشرت بإجراءات مبكرة للشروع بخطة عمل سريعة وآنية. تستلزم الاستعدادات لذروة الأحمال الصيفية”.

وتابع، أن “وزير الكهرباء علي فاضل والوكلاء، يجرون اجتماعات مكثفة وزيارات ميدانية للوقوف على ما تحتاجه المنظومة من إجراء صيانات دورية للوحدات الإنتاجية في المحطات. ومعالجة الاختناقات بخطوط النقل، فضلاً عن إنشاء بعض الخطوط الناقلة وتحويل البعض منها إلى خطوط مزدوجة (دوائر دبل سركت)”.

وأكمل موسى، “ومعالجات أخرى تتعلق في قطاع التوزيع، واستحداث مغذيات عديدة، ونصب محطات ثابتة ومتحركة. وتأهيل لشبكات توزيع ومسارات المغذيات لتحقيق إنتاج ثابت من الطاقة”.

ولفت، إلى أن “إعلان الجهوزية للموسم الصيفي. سيكون مطلع أيار المقبل”، منوهاً إلى أن “خطة الوزارة تسير بشكل نظامي. لاسيما بعد العناية الحكومية في قطاع الكهرباء”.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أن “خطة الوزارة السريعة والآنية لمواكبة ذروة الصيف. سارت بشكل جيد”، معرباً عن أمله في “الانتهاء من الخطة مطلع أيار المقبل. لتحقيق معدل ثابت من الطاقة يصل إلى 24 ميغاواط”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى