الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكهرباء تكشف عن خطة لإضافة أكثر من 11 ألف ميغاواط إلى المنظومة الوطنية

كشف وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم الاثنين، عن خطة لإضافة أكثر من 11 ألف ميغاواط للمنظومة الوطنية، مبيّناً أن هذه الخطة لن تعتمد على الغاز، لإنتاج الطاقة الكهربائية.

 

وقال وزير الكهرباء، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الطاقة الإنتاجية للصيف الحالي مرتبطة بالغاز الإيراني. أما بعد اكتمال خطة وزارة النفط لاستثمار الغاز، سنحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز”.

وأوضح، أن “الغاز الوطني لا يكفي لسد حاجة الوحدات الإنتاجية، حيث إن إنتاج الغاز في الجنوب يبلغ ما يقرب من 900 مليون. أما في الشمال فيبلغ الإنتاج 300 مليون، وهذه الكميات لا تكفي لسد الحاجة”.

وأشار فاضل، إلى أن “العراق بحاجة إلى 40 ألف ميغاواط. حتى تشهد الطاقة الكهربائية استقراراً كاملاً”، لافتاً إلى “تحقيق 26 ألف ميكا واط. بالاعتماد على الغاز المستورد”.

ونوه، إلى أن “الوزارة لديها خطة للمرحلة القادمة لإنتاج أكثر من 11 ألف ميغاواط للسنوات الثلاثة المقبلة. وإذا نجحنا في تنفيذها سنقلل من العجز الكبير بين الحمل المطلوب. والإنتاج المتوفر”.

وأكمل وزير الكهرباء، أن “جزءاً من الطاقة سيتوفر من خلال خطوط الربط مع دول الجوار. وجزء منها سيتوفر من الدورات المركبة والطاقة الشمسية. وهي لا تحتاج إلى وقود”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى