الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكهرباء تؤكد: انحسارات الغاز المورد ما تزال مستمرة

نفت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، ما تم تداوله بخصوص عودة إطلاق الغاز الإيراني المنسوب الى وزير الكهرباء، مؤكدة أن انحسارات الغاز المورد ما تزال مستمرة.

 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد موسى العبادي في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “وزارة الكهرباء تنفي ما تداولته وسائل الاعلام ووكالات الأنباء المحلية حول عودة إطلاق الغاز الإيراني المنسوب الى وزير الكهرباء على ذمة إحدى الوكالات بواقع 50 مليون متر مكعب لتشغيل المحطات المتوقفة”.

وتابع العبادي: “انحسارات الغاز المورد ما تزال مستمرة وهي ما أثر بشكل كبير على تحديد أحمال المنظومة. الأمر الذي أدى الى توقف بعض الوحدات التوليدية الأمر الذي انعكس سلباً على ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين”.

وأضاف أنه “بخصوص زيارة الوفد العراقي المفاوض الى إيران مؤخرا بحسب ما ذكرته الوكالة فإن كل ما تحقق هو زيادة إطلاق الغاز من 8،500 مليون متر مكعب إلى 9 مليون متر مكعب من أصل 50 مليون متر مكعب. وهو ما تحتاجه المنظومة في ذروة الاحمال الشتوية”.

وأكد العبادي أن “المفاوضات ما تزال جارية بخصوص الالتزام ببنود العقد بين الجانبين. ولمعاودة استئناف إطلاق الغاز المجهز للمحطات وحسب الاتفاق والعقد المبرم”.

وبين أن “وزارة الكهرباء تنسق وبشكل عالي مع وزارة النفط لتعويض ما فقدته المنظومة من غاز لإدامة زخم العمل”. مشيرا الى أن “وزارة الكهرباء طالبت وزارة المالية بسداد مستحقات الجانب الإيراني عن الغاز المورد. حيث أن هذا الانخفاض أثر بشكل كبير على انخفاض معدلات الانتاج في حين أن وحداتنا التوليدية جاهزة للعمل ما ان توفر الوقود اللازم”.

ودعت العبادي، وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي كافة إلى “توخي الدقة والحذر بنقل الأخبار والتصريحات. وأخذ الأخبار والمعلومات من مصادرها الموثوقة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى