محلي

الكهرباء تؤكد: الجانب الإيراني وعد بتوريد الغاز بكميات كبيرة إلى العراق

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، أن الجانب الإيراني وعد بتوريد الغاز بكميات كبيرة إلى العراق. 

وافاد المتحدث باسم الوزارة احمد موسى، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “ملاكات الوزارة عملت على ادخال خط رميلة – خور الزبير الاستراتيجي يوم امس”. موضحا أن “الخط يعتبر من الخطوط التي تأخذ وتعطي للشبكة الكهربائية وسيصرف قرابة 2000 ميكا واط”.
وأردف، أن “الخط من الخطوط “الدبل سيركت” وهو المسؤول عن الاستقرارية واستعادة انخفاض الفولتيات. وسيكون له شأن كبير في استقرار تجهيز الكهرباء لجميع المحافظات الشمالية. وسيربط محافظة البصرة بميسان”.
ولفت إلى أن “ملاكات الوزارة عملت خلال اليومين المنصرمين على ادخال خط غرب بغداد – حديثة. وسيتم ادخال خط الخيرات حيدرية ثم جنوب بعقوبة ديالى وايضا رميلة ناصرية”. مبينا أن ” تلك الخطوط كانت معطلة منذ عام 2013 ، واعادتها جاء بعد الاستنفار. والدعم الكبير من رئيس مجلس الوزارء مصطفى الكاظمي”.
وبشأن الغاز الايراني، شدد موسى أن “وزير الكهرباء عادل كريم والوفد المرافق له كانت لهما زيارة الى طهران واجتمعا بوزيري النفط والطاقة الايراني”  موضحا أن “كريم قدم دفوعات فنية لما تحتاجه المنظومة من كميات الغاز للالتزام بفقرات العقد والاتفاقية الموقعة بين الجانبين. قابلها تفهم كبير من قبل الجانب الايران”.
واشار الى أن “الجانب الايراني وعد بتوريد الغاز بكميات كبيرة لصالح تشغيل المنظومة”. مؤكدا أن “الوزارة ستقدم صيفا مختلفا بعد توفير السيولة المالية من مجلس الوزراء”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى