الواجهة الرئيسيةمحلي

الكهرباء النيابية تناقش واقع الكهرباء وسبل زيادة تجهيز المواطنين بها في الصيف القادم

ناقشت لجنة الكهرباء النيابية، اليوم الخميس، مع  وزير الكهرباء والكادر المتقدم في الوزارة واقع الكهرباء والسبل الكفيلة لزيادة تجهيز المواطنين بالكهرباء في الصيف القادم.

 

وذكر بيان للجنة، أنها “عقدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية اجتماعاً موسعا في مقر وزارة الكهرباء مع  وزير الكهرباء زياد علي والكادر المتقدم في الوزارة لمناقشة خطة الوزارة في تجهيز الطاقة الكهربائية في فصل الشتاء والصيف القادم والاستعدادات المتبعة من قبل الوزارة لزيادة انتاج الطاقة الكهربائية”.

وأشار البيان، إلى أن”نائب رئيس اللجنة المهندس الاستشاري حسن الأسدي أكد خلال الاجتماع على ضرورة بذل جهود كبيرة لتعزيز زيادة إنتاج الطاقة خلال الاشهر القادمة وضرورة إيجاد البدائل الضرورية التي من شأنها زيادة الإنتاج والاعتماد على الطاقة المتجددة كجزء من هذه الحلول كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتقليل الضائعات من خلال رفع التجاوزات واعتماد العدادات الذكية”.

واضاف البيان، “من جهته استعرض وزير الكهرباء خطة الوزارة بهذا الخصوص حيث اوضح الوزير زيادة معدلات التجهيز خلال الصيف الفائت واستمرار خطط الوزارة من اجل زيادة الانتاج خلال المرحلة القادمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى