الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكهرباء: ارتفاع هدر الطاقة إلى 64% في المنازل والمؤسسات الحكومية

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، عن رصد خلال العام الماضي هدراً بنحو 64% من الطاقة المجهّزة للمؤسسات الحكوميَّة والمنازل في بغداد والمحافظات، مقارنة بـ52% للعام الذي سبقه.

 

 

أفادت بذلك رئيس قسم الجودة في الوزارة، شيماء مظهر صادق، في حديث للصحيفة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. موضحة أنه في العام 2021 بلغت الطاقة الكهربائية المهدورة نحو 52 %، وبالتالي فإنَّ هناك ارتفاعاً كبيراً في حجم المهدور منها سنوياً، الأمر الذي دفع الوزارة إلى اتخاذ إجراءات للحد من ذلك.

وبينت أنَّ الوزارة أطلقت حملة لنصب العدادات الكهربائية في جميع المؤسسات الحكومية والمنازل دون أي تكلفة مالية، بهدف رصد الطاقة المستغلة والمهدورة، إسهاماً بجهود توفير الطاقة، مشيرة إلى أنَّ الوزارة ومن خلال فرقها لرصد جهد العدادات كشفت عن قيام جهات تبيع الكهرباء كونها مستثناة من القطع المبرمج إلى مناطق سكنية تعاني من نقصها.

وتابعت رئيس قسم الجودة في الوزارة، شيماء مظهر صادق أنَّ لجان الكشف عن العدادات رصدت مخالفات. كثيرة لمؤسسات حكومية لم تضع عدادات كهربائية لاسيما وزارات الدفاع والداخلية والتربية، منوهة بأنَّ الأخيرة تحتوي. على ستة آلاف مدرسة لم تنصّب عدادات كهربائية، مؤكدة أنَّ تحويل الأبنية المدرسية إلى ذكية يسهم بشكل كبير. في تقليل الضغط على الشبكة الوطنية، لاسيما أنَّ هناك أكثر من 16 ألف بناية مدرسية، تعد من المؤسسات الهادرة للطاقة.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى