محلي
أخر الأخبار

الكمارك تكشف حقائق وأرقام وجهود مستقبل العمل الكمركي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك، الأربعاء، عن الإيرادات التي حققتها للاعوام ۲۰۲۰/۲۰۱۹ و النصف الأول من عام ٢٠٢١.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “من أجل دور کمرکي فاعل ومتطور في ظل الظروف التي يمر بها البلد في ضوء المتغيرات الاقتصادية الدولية والاقليمية. والتي رافقت ظهور جائحة كورونا وانعكاسها على معدلات النمو والأداء الاقتصادي.فقد اعلنت الهيئة عن الإيرادات التي حققتها للاعوام. ۲۰۲۰/۲۰۱۹ و النصف الأول من عام ٢٠٢١”.

كما بينت الهيئة أن “الإيرادات المتحققة عام ۲۰۱۹ بلغت أكثر من ( ترليون و ٥٦ مليار دينار ). فيما بلغت ايرادات عام ٢٠٢٠ أكثر من( ترليون و ۱۷ ملیار دینار ) بفارق انخفاض بلغ ( ۳۹ مليار دينار )”.

وأضافت الهيئة، في معرض تقييمها لهذا الوضع وايمانها من خلال أدارتها الجديدة واستلام شاكر محمود حسين لرئاسة الهيئة. أن “الإيرادات الكمركية للنصف الأول لهذا العام ۲۰۲١ بلغت أكثر من( ٥٢٦ مليار دينار ). فيما كانت الأيرادات لنفس المدة من العام الماضي اكثر من ( ۳۸۷ مليار دينار ). بفارق زيادة بلغت اكثر من ( ۱۳۹ مليار دينار ) وذلك بعد تحسن الأوضاع الاقتصادية و عودة النشاطات التجارية” .

كما اكدت، انها “ماضية باتباع برنامجا اصلاحي طموحا وبنفس ماتحقق من تطور في الهيئة العامة للضرائب. حيث سيتم رفع قدرات الهيئة وسقف تأثيرها المالي والاقتصادي بتطبيق أدوات تبدأ من الأتمتة وتطبيق نظام الأسكودا الى اصلاحات تشريعية وادارية و اجراءات رقابية وتدقيقية وعبر شراكة مع المتعاملين مع الهيئة وخارجها. في المنظمات والمؤسسات الدولية والقيام بنقلة نوعية في العمل الكمركي كمتطلب اقتصادي متوسط وبعيد الأجل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى