محلي
أخر الأخبار

الكمارك تعلن تحقيق أكثر من (214) مليار دينار خلال الربع الأول من 2023

أعلنت الهيئة العامة للكمارك، اليوم الثلاثاء، عن النشاطات المقدمة من قبلها خلال الربع الأول من العام الجاري والتي جاءت بعد المتابعة والأشراف المباشر من مديرها حسن حمود العكيلي، وتأكيده المستمر على انجاز العمل الكمركي بأفضل صورة ممكنة تعكس أهمية وعراقة هذه المؤسسة.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز”، أن “الجهود الاستثنائية التي يبذلها موظفوا السلطة الكمركية في كافة المنافذ الحدودية والمطارات والموانئ باتت تمثل عقبة أمام الفاسدين والمتهربين من الضبط الكمركي”.

وأضاف البيان “حيث بلغت إيرادات الهيئة العامة للكمارك عن الرسوم التي تتقاضاها أكثر من (214) مليار دينار بزيادة بلغت (١٣٠٣٨٨٥٤٢١٣ ) دينار ( ثلاثة عشر مليار و ثمانية و ثلاثون مليون و ثمانمائة و اربعة و خمسون الف و مائتان و ثلاثة عشر دينار) للفترة نفسها من العام السابق”.

وكشفت الهيئة عن “إحصائية بعدد النشاطات المنجزة خلال الفترة من ( ١ / ١ إلى ٣١ / ٣ / ٢٠٢٣ )، حيث استردت الهيئة أكثر من مليارين وثمانمائة مليون دينار كفروقات رسم مترتبة بذمة الشركات والمستوردين، وضبطت أكثر من (١٥٠) كغم واكثر من ثلاث ملايين وخمسمائة الف قرص من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وكانت عضوا في لجان مشتركة لائتلاف اكثر من (١٨٠)كغم من المواد المخدرة واكثر من (٣٠٠) الف قرص مخدر”.

وأضافت أن “عمليات الائتلاف ( ١٨ ) ارسالية وعمليات اعادة الأصدار (٢٦) إرسالية، فيما بلغت عمليات الضبط في المراكز الكمركية (١٤١) عملية ضبط مختلفة أن عمليات الضبط التي نفذتها أقسام التحري ومكافحة التهريب في المناطق الكمركية، وأسفرت عن ضبط ( ١٦٥٦ ) شاحنة محملة بمواد مخالفة لضوابط الاستيراد”.

وأحالت الهيئة وفقا للبيان “لجانها التحقيقية (٣) موظفين الى القضاء عن طريق هيئة النزاهة، فيما أصدرت عقوبات إدارية بحق (٤٦) موظف وسحب يد (٩) موظفين  استنادا لقانون انضباط موظفي الدولة. ورفعت الغبن في الاستحقاق الوظيفي عن (٢١٧) موظف في الهيئة، كما أحالت (٦) قضايا الى لجنة انضباط بحق وكلاء الاخراج الكمركي ومساعديهم واقامت (19) دعوى كمركية على المشاريع الصناعية لمخالفتها أحكام القانون”.

وبينت أن “هنالك ١٤ لجنة مشتركة مع هيئة المنافذ الحدودية لتنسيق العمل بين الهيئتين، حسمت (٣٠) لجنة تحقيقية قراراتها بحق شركات التخليص الكمركي والشركات الاستيرادية، وأنجزت، (٣٥٠٩) معاملة للمركبات وتسجيلها وفقا للضوابط الاستيرادية”.

وتابع البيان “ولا زالت جهود الهيئة مستمرة في مجال التحول التكنولوجي لجميع إجراءات الهيئة، حيث وصل الإنجاز إلى نسبة ( 56% ) من المرحلة الأول لمشروع نظام الاسيكودا”.

وأكدت الهيئة أن “فرض سلطتها الكمركية في كافة المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية مستندة في كل ذلك الى القانون  وستطال إجراءاتها الفاسدين والمتهربين ومن يعينهم على مخالفة أحكام القانون الكمركي النافذ”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى