الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الكعبي يدعو المجتمع الدولي إلى مواصلة مكافحة داعش فكرياً واستخبارياً

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى مواصلة مكافحة داعش وخلاياه النائمة فكرياً واستخبارياً.

وقال المكتب الإعلامي للكعبي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي استقبل اليوم ، القائم بالأعمال وسفير المانيا وكالة ومدير مكتب العراق في وزارة الخارجية الألمانية. ومسؤولة ملف داعش، انيكا بولتن والوفد المرافق لها، وبحضور النائب عمر ريكاني، لبحث آخر التطورات في الشأن السياسي. والملفات ذات الاهتمام المشترك”.

ودعا الكعبي “المجتمع الدولي لاسيما جمهورية المانيا الاتحادية إلى المواصلة في مكافحة ودحر داعش وخلاياه النائمة فكرياً. واستخبارياً، وتقديم الدعم اللازم للدول التي تصدت وما زالت للإرهاب من اجل اقتلاع جذور هذا الفكر المتطرف. ومعالجة الاثار النفسية التي خلفتها تلك القوى الظلامية بحق شعوب المنطقة”.

وتابع أن “السفارة الألمانية من البعثات الدبلوماسية الفاعلة التي كان لها دور مهم ومميز في تدعيم أواصر التعاون. وتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين”، داعيا إلى “استمرار الحوارات واللقاءات بين الجانبين. بما يعود بالفائدة على مستقبل الشعبين الصديقين”.

من جانبها، أشادت بولتن “بدور مجلس النواب والكعبي في تشريع الكثير من القوانين الهامة التي تدعم الحريات. وتعزز الديمقراطية”. مؤكدة “أهمية مشاركة جميع الأطراف السياسية العراقية في الانتخابات المقبلة”.

وأبدت بولتن “حرص بلادها على تطوير العلاقة مع العراق ودعمه بكل ما من شأنه تحقيق الاستقرار الأمني في البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى