سياسية
أخر الأخبار

الكعبي: احياء ذكرى اربعينية الإمام الحسين (ع) تكون بالسير على نهج الاصلاح والعدالة

ثمن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الاثنين، الجهود الاستثنائية للقوات الأمنية البطلة بمختلف تشكيلاتها وصنوفها وتفانيها في تأمين الزيارة الأربعينية وحفظ سلامة الزائرين.

وذكر الكعبي في بيان صادر عن مكتبه بمناسبة حلول ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “يتقدم باحر التعازي الى الشعب العراقي وقائد الاصلاح سماحة السيد مقتدى الصدر (اعزه الله) والمرجعية الرشيدة، والامة الاسلامية جمعاء. بمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واصحابه”. مشددا أن “احياء هذه الذكرى الأليمة تكون بالسير على نهج الاصلاح والعدالة الاجتماعية ونصرة المظلوم. فهي الغاية الأسمى التي ضحى من اجلها إمامنا الحسين وال بيته الاطهار (ع) ومن معه من الشهداء”.

وأردف، أن “هذه التضحية العظيمة كانت لأجل منع الظلم والعبودية والفساد ونشر العدل. والتحرر وإرساء أسس الحكم الرشيد المستمد من مبادئ السلام”.

وأكمل الكعبي أن “ثورة الامام ابا عبد الله (ع) اكبر وأسمى من أن تكون ضمن إطار الاستذكار لايام محدودة في كل عام او موجهة لدين واحد او مذهب. بقدر ما هي درس للإنسانية اجمع ولكل انسان يرفض الظلم والفساد والاضطهاد ويسعى للسلام والعيش الكريم، وهنا يجب أن يكون لدينا ذات الهدف الذي خرج لاجله الحسين (ع). وهو أن نعمل فعلا لا قولا باتجاه التغيير الحقيقي لواقعنا ونضمن مستقبل اجيالنا القادمة وهذا لن يتحقق مع بقاء المفسدين والساعين للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب. والمستفيدين من ضعف بلدنا سياسيا وامنيا وقانونيا وعلميا”.

ولفت إلى أن “علينا ابعادهم ومحاسبتهم على ما اقترفوه من أفعال، والبداية يجب أن تكون من صناديق الاقتراع. فالشعب قادر الآن على قول كلمته لاختيار الأفضل والاكفأ. والأصلح فهم القادرون على خوض معركة الإصلاح ووضع حد للفساد”.

وبحسب البيان، ثمن الكعبي الجهود الاستثنائية للقوات الامنية البطلة بمختلف تشكيلاتها وصنوفها وتفانيها في تأمين الزيارة الأربعينية. وحفظ سلامة الزائرين بالتعاون مع المواكب الحسينية. والعاملين فيهــا”.مؤكدا أن “جهودهم أصبحت محط إعجاب وانبهار للعالم اجمع”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى