الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكشف عن موعد إنجاز ميناء الفاو الكبير

أعلنت شركة موانئ العراق، اليوم الخميس، بأنَّ الشركة الكوريَّة “دايو” المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير المطل على الخليج ستنجز كامل أعماله بحلول نهاية 2024.

 

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام للشركة التابعة لوزارة النقل أنمار الصافي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “حكومة مصطفى الكاظمي هي الوحيدة التي زارت الميناء لمرتين، وهو ما لم تفعله أي حكومة سابقة، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير بالمشروع الاستراتيجي، لاسيما خلال الزيارة الأخيرة للكاظمي، ما يدل على الاهتمام الحكومي بإنجازه”، مؤكداً أنه “سينقل العراق نقلة اقتصادية كبيرة ويدعم موارده المالية”.

وأشار إلى أنَّ “ما يدل على الاهتمام الحكومي بميناء الفاو، هو التخصيصات التي وصفها بالكبيرة خلال موازنة العام الماضي 2021 ، والهادفة إلى إنجاز أعماله بالكامل”، كاشفاً عن أنه “كان من المؤمل هذا العام رصد مبالغ إضافية للميناء من أجل إنجازه ضمن الموازنة العامة للدولة في حال ما أقرت”.

وبين الصافي أنَّ “العقد المبرم مع شركة دايو الكورية المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير، نص على أنه سيتم الانتهاء من المشروع بداية العام 2025، بيد أنَّ وزارة النقل والشركة العامة لموانئ العراق مصرتان على اختزال مدة الإنجاز، معرباً عن أمله بأن يتم الانتهاء من المشروع بشكل كامل نهاية العام 2024، وهو ما تعهدت به الشركة الكورية قبل إبرام العقد معها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى