الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكشف عن معدل حالات الانتحار شهرياً.. ما هي المحافظات الأعلى نسبة ؟

أفصحت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن معدل حالات الانتحار شهرياً والمحافظات الأعلى نسبة.

وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “هناك زيادة في عدد حالات الانتحار لاسيما بين الشباب”. مضيفا أن “الأسباب كثيرة منها اقتصادية والمتمثلة بالبطالة وكذلك التعنيف والتفكك الأسري والمخدرات. فضلاً عن الابتزاز الالكتروني لاسيما لدى الفتيات”.

وتابع العطية أن “بغداد تكثر فيها حالات الانتحار بحكم عدد سكانها”، مشيراً الى أن “المقارنة لم تكن بإعداد المنتحرين وإنما بنسبة المتضررين، إذ نلاحظ كركوك وذي قار وديالى وبغداد تكثر فيها حالات الانتحَار”.

وأضاف أن “مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دوراً سلبياً بموضوع الانتحار، حيث بعضها تشرح كيفية تعلم الانتحار”، لافتاً الى أن “الشرطة المجتمعية تقوم بدورها للحد من الانتحار من خلال التثقيف ونشر برامج التوعية، لاسيما وهي تكثف جهودها مع قرب إعلان نتائج الامتحان حيث تكثر فيها حالات الانتحار”.

وأوضح العطية أن “الشرطة المجتمعية منعت 33 حالة انتحار خلال العام 2021، إذ تتم متابعتهم ومتابعة عوائلهم”، مضيفا أن “معدل الانتحَار شهرياً العام الماضي أكثر من 60 حالة، بينما خلال الشهرين الأول والثاني من العام الحالي تجاوزت الـ 100 حالة”.

ولفت إلى أن “مجموع حالات الانتحَار المسجلة خلال العام 2021 بلغت أكثر من 774 حالة”، متابعا أن “هذه الأرقام عندما تتم مقارنتها بالمعدلات العالمية؛ نجد أن العراق أفضل من بقية الدول”.

وأشار العطية الى أن “هناك مواقع الكترونية (تثقف) على الانتحَار، ونسعى مع الجهات المسؤولة لإغلاق تلك المواقع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى