صحة وطب
أخر الأخبار

الكشف عن عقار جديد لإنقاص الوزن ومحاربة السمنة

أعلنت تجربة جديدة، عن عقار لإنقاص الوزن يمكن أن يحرق الدهون بمعدل أسرع 5 مرات من العقار المستخدم في تصنيع “Ozempic” و”Wegovy” لمحاربة السمنة.

 

وتبين أن المرضى، الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن. ممن استخدموا الحقنة الجديدة مرة واحدة أسبوعياً، فقدوا 14.7% من وزن الجسم في المتوسط خلال 13 أسبوعاً فقط.

وللمقارنة، وجدت التجارب السريرية لعقار “Ozempic” و”Wegovy”، أن المرضى فقدوا القدر نفسه من الوزن. خلال 68 أسبوعاً فقط (5 أضعاف المدة).

وأدت النتائج الأخيرة المثيرة للاهتمام إلى تضاعف أسهم شركة التكنولوجيا الحيوية وراء العقار، Viking Pharmaceuticals (مقرها كاليفورنيا). ما منحها قيمة سوقية قدرها 8.5 مليار دولار، حيث تضاعف سعر سهم الشركة. أكثر من أربعة أضعاف حتى الآن هذا العام.

وصرحت “Viking Pharmaceuticals”، بأن “عقارها يعمل عن طريق محاكاة هرمون الببتيد 1 الشبيه بغلوكاغو (GLP-1). هرمون Ozempic نفسه الذي يجعل المرضى يشعرون بالشبع لفترة أطول”.

لكن العقار يحاكي أيضاً “عديد الببتيد الموجه للأنسولين المعتمد على الغلوكوز” (GIP). والذي يمكن أن يساعد في إبطاء حركة الطعام عبر الأمعاء. ما يضمن شعور الشخص بالشبع لفترة أطول.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى