الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكشف عن توجه لإنشاء حزام أخضر في 3 محافظات

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم السبت، عن توجه لإنشاء حزام أخضر في 3 محافظات، فيما أشارت إلى إجراءاتها للتكيف مع التغيرات المناخية.

 

وقال الوكيل الفني لوزارة الزراعة، ميثاق عبد الحسين، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “إجراءات الوزارة في التكيف مع التغيرات المناخية. هو التحرك على عدة محاور وأهمها هي منظومات الري الحديثة. التي تساهم بتقليل الخسائر المائية في الزراعة”.

وأوضح، أن “وزارة الزراعة عملت خلال السنتين السابقتين على زيادة استخدام المنظومات الحديثة. خصوصاً في الوسط والجنوب، وتشغيل بعضها على الطاقة الشمسية”، منوهاً إلى أن “استخدام الطاقة النظيفة. يحتاج إلى تمويل مستمر، لرفع عدد المنظومات الحديثة في الزراعة”.

ولفت الوكيل الفني لوزارة الزراعة، إلى أن “تلك المشاريع تدخل في مجال خطة الوزارة. بالتكيف مع التغيرات المناخية”، مؤكداً أن “أغلب المدن يوجد على تخومها أحزمة خضراء. وهناك تعاون مع مديريات الزراعة، لإحياء تلك الأحزمة الخضراء”.

وذكر، أن “هنالك تنفيذ من الوزارة لإنشاء حزام أخضر على الطريق الدولي في محافظة ذي قار والديوانية والمثنى. للحد من العواصف الترابية، والتكيف مع التغيرات المناخية”.

وبشأن زيادة المساحات الزراعية، بيّن عبد الحسين، أن “زيادة المساحات الزراعية ستكون بالدرجة الأولى للمحاصيل الاستراتيجية التي تشكل أولوية. وهي الحنطة والشعير”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى