الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكشف عن تفاصيل مشروع مدينة الصدر الجديدة

أعلن المستشار الفني لرئيس الوزراء، محمد صاحب الدراجي، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل مشروع مدينة الصدر الجديدة، كما حدد موعد الانتهاء من تصاميمه والشروع بتنفيذه.

 

وقال الدراجي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مدينة الصدر الجديدة. تعد من أهم التوسعات الحضرية الممكنة. في مدينة بغداد“، مضيفاً أن “هنالك محاولات في العام 2010 لبناء مدينة (10 في 10). إلّا أنها لم يكتب لها النجاح، ما أدى إلى خسارة الأراضي وبناء تجاوزات وعشوائيات. ما تسبب بآثار سيئة من الناحية البيئية والاجتماعية والعمرانية”.

وأوضح، أن “هذا المشروع يحظى بأهمية كبيرة من الحكومة خاصة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. وأن هناك لجنة عليا خاصة برئاسة رئيس الوزراء، لإنشاء مشروع مدينة الصدر. وهنالك لجنة تنفيذية مشرفة لبناء مدينة الصدر. وتم الوصول إلى مراحل جيدة الآن، من ناحية التصاميم وغيرها”.

وتابع المستشار الفني لرئيس الوزراء، أن “الاجتماعات الدورية التي يرأسها رئيس الوزراء والمتابعة المستمرة للمشروع. لهما أثر واضح في تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ هذه المدينة”، مؤكداً أن “التصاميم سيتم الانتهاء منها في الشهر العاشر أو قبله. وسيتم الشروع بتنفيذ البنى التحتية خلال العام الحالي”.

وأكمل: أن “مكان المدينة سيكون ما بين مدينة الصدر ومنطقة المعامل. أي ما بعد حي طارق، وتمتد إلى منطقة المعامل”، لافتاً إلى أن “التصميم سيكون حديثاً ويتلاءم مع الطبيعة الاجتماعية للمنطقة. وستكون مدينة متكاملة تتضمن مراكز تجارية وتعليمية وطبية”.

وأشار الدراجي، إلى أن “هذه المدينة تتسع لنحو 500 ألف نسمة، بحدود 70 ألف وحدة سكنية. وسيتم تنفيذها على مراحل، وهي مفتوحة لجميع أبناء الشعب العراقي. خصوصاً المناطق المكتظة، لفك الاكتظاظ السكاني من بعض المناطق”.

ونوه، إلى أن “المشروع سيكون له آثار اجتماعية جيدة خاصة في تحسن بيئة المجتمع البغدادي. من خلال فك الاكتظاظات السكانية”، كاشفاً أن “آلية التوزيع ستكون من خلال آلية معينة. ستضعها الحكومة وتعتمد على رؤيتها حين إنجاز المشروع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى