الامن
أخر الأخبار

الكشف عن تفاصيل الإطاحة بشبكة الكبتاجون

بيّنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، أن تتبع شبكات تهريب المخدرات، يتم بسرية تامة وبمتابعة تشمل محافظة أو أكثر حسب العمليات المنفذة، فيما أوضحت تفاصيل الإطاحة بشبكة، حاولت تهريب مليونين وخمسمئة ألف حبة من مخدر الكبتاجون.

 

وقال مدير إعلام المديرية، حسين التميمي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنه “بناء على معلومات دقيقة، شُكل فريق عمل برئاسة مدير عام شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، وبإشراف مباشر من وزير الداخلية، وبموجب قرار قضائي تم الانتقال إلى محافظات البصرة والنجف والأنبار ونينوى، في عملية نفذت على مدار الساعة، واستغرقت 15 يوماً من المتابعة الدقيقة والحثيثة، والمراقبة السرية المستمرة”.

وأكد، أن “هذه العملية أسفرت عن ضبط شبكة متكاملة مختصة بتجارة المواد المخدرة، تعمل على تهريب مادة الكبتاجون من الخارج لداخل العراق، وتم تفكيكها بالكامل، وضبط الجناة متلبسين بالجرم المشهود”.

وأضاف التميمي، أن “العملية تمت بسرية تامة؛ بهدف الوصول للجناة وضبطهم بالجرم المشهود، وهو ما مكننا من الوصول إلى الشبكة الرئيسية وتفكيكها بشكل دقيق ومهني، وبتتبع عالي المستوى بين المحافظات كافة”، مردفاً بالقول: “إذ كانت هناك تنقلات بين المتاجرين بالمواد المخدرة من محافظة إلى أخرى، وكانوا يقومون بتبديل العجلات وتغيير مسارهم من محافظة لأخرى، وتمت مراقبتهم بسرية لمدة 15 يوماً”.

وأكمل حديثه، “ونتيجة لهذه الجهود الحثيثة، تم ضبط الجناة متلبسين بالجرم المشهود، أثناء محاولتهم نقل مليونين و500 ألف حبة كبتاجون مخدرة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى