الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكشف عن أعداد المسجلين على قانون الضمان الصحي في بغداد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن أعداد المسجلين على قانون الضمان الصحي في بغداد، فيما لفتت إلى خطتها للانتقال من الإخلاء إلى الاستقدام الطبي.

 

وذكر المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “نحو 50% من الفئة المستهدفة في بغداد. وبواقع 150 ألف شخص، سجلوا على الاستمارة الإلكترونية لقانون الضمان الصحي”.

وبيّن، أن “الوزارة أعدت خطة عملية مدروسة تضمنت الانتقال التدريجي من الإخلاء الطبي إلى الاستقدام الطبي. أي بدلاً من سفر المريض خارج العراق لتلقي العلاج، يتم استقدام فريق أجنبي مختص وفق برنامج الاستقدام الطبي. للعمل في مستشفى عراقي يرافقه ملاكات من الأطباء والممرضين العراقيين”.

وأضاف البدر، أن “عملية الاستقدام تعد أقل تكلفة وأسهل للمريض وذويه. بالإضافة إلى أنه سيقوم بتدريب الملاكات الطبية والتمريضية. من خلال قيامهم بعدة جولات مع الفرق الأجنبية”.

وتابع، أن “خطة الوزارة تتضمن تطوير القطاع الصحي. وضمن أولويات البرنامج الحكومي”، منوهاً بأن “الخطة تشمل الاستغناء عن برنامج الإخلاء الطبي أولاً. ومن ثم الاستقدام الطبي، وتكون الملاكات العراقية قادرة على إجراء العمليات كافة. مهما كانت معقدة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى