الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكشف عن أسباب تأجيل العمل ببطاقة التلقيح الدولية

كشفت خلية الأزمة النيابية، اليوم الاثنين، عن أسباب تأجيل العمل بالبطاقة الدولية للقاح كورونا.

وقال مقرِّر الخلية جواد الموسوي للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “تأجيل العمل بالبطاقة الدولية للقاح هو قرار صدر من سلطة الطيران المدني وليس من وزارة الصحة“. مضيفا أن “أسباب التأجيل هو لأن أعداد الملقحين في العراق ليست كبيرة بل إنها لا تزال قليلة وبالتالي حتى الدول المعتمدة على البطاقة الدولية هي قليلة”.

وتابع الموسوي أن “البطاقة الدولية تشمل المواطنين الراغبين بالسفر”. لافتا إلى أن “كارت اللقاح الذي يسلم الى المواطن مازال ساري المفعول في جميع التفاعلات بالعراق”.

وأكد أن “فحص الـPCR  لايزال هو الفحص الساري داخل العراق واغلب الدول العالم”. مشيراً إلى “أننا حذرنا من موجبة رابعة ستصل الى العراق وهذه الموجة بدأت في بعض دول العالم. من المتوقع أن تصل للعراق نهاية السنة الحالية أو بداية السنة المقبلة”.

وأكمل الموسوي: “سلاحنا الوحيد لمقاومة هذه الموجة هو التلقيح وكنا نامل عند نهاية السنة تلقيح على الأقل 50% من الشعب العراقي ولكن مع الأسف لم نصل الى هذه العدد وإذا لم نصل الى هذا العدد ستكون الموجة مؤثرة في الشعب العراقي”، مبيناً أن “نسبة الملقحين وصلت الى ما بين 10% و 15% من الشعب العراقي”.

ووفي وقت سابق، كانت قد أعلنت سلطة الطيران المدني، أنه سيتم إلزام العراقيين المغادرين من المطارات العراقية كافة، بإبراز الشهادة الدولية للتلقيح بلقاح كوفيد – 19، بدءاً من 1 تشرين الأول 2021، فيما قررت تأجيل تطبيق القرار الى الاول من تشرين الثاني المقبل.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى