دولي
أخر الأخبار

الكرملين يعلق على تصريحات أردوغان بشأن التزامات روسيا في سوريا

علق المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف على تصريحات أردوغان بشأن التزامات روسيا في سوريا، مشيراً بأن هناك اختلافا دقيقا في المواقف بين روسيا وتركيا .

 

 

جاء ذلك خلال تعليق لبيسكوف في تصريحات تابعتها “النعيم نيوز”. على كلمات أردوغان بشأن التزامات روسيا تجاه سوريا، حيث تابع بأن “هناك بعض التفاصيل الدقيقة في النهج، إلا أن طبيعة علاقات الشراكة بين البلدين تسمح بمناقشتها بشكل مفتوح”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد اتهم الجانب الروسي بـ “عدم تنفيذ التزاماته بتطهير المناطق السورية من الجماعات المسلحة الكردية بموجب اتفاق سوتشي لعام 2019″، مضيفا أن الجانب الروسي يتحمل مسؤولية “تطهير المنطقة من الإرهابيين، لكن للأسف لم يتم تنفيذ ذلك رغم تذكيرنا لهم بضرورة ذلك مرات عديدة”.

والجدير بالذكر “اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجانب الروسي بعدم تنفيذ التزاماته بـ “تطهير” المناطق السورية من الجماعات المسلحة الكردية بموجب اتفاق عام 2019.

وأضاف أردوغان للصحفيين على متن الطائرة لدى عودته من قطر: “لدينا أيضا اتفاق مع الجانب الروسي في سوتشي في عام 2019. وعليه تقع مسؤولية تطهير المنطقة من الإرهابيين. لكن للأسف لم يتم تنفيذ ذلك رغم تذكيرنا لهم بضرورة ذلك مرات عديدة. قلنا إننا لن نصمت وسنتخذ خطوات ضد الإرهابيين هناك إذا لم يتمكنوا من فعل ذلك بأنفسهم . لا توجد قيود هنا. استمرار هذه العملية هو على جدول الأعمال. فعلنا كل ما هو ضروري من الأرض ومن الجو. سنواصل القيام بذلك”.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى