دولي
أخر الأخبار

الكرملين مؤكداً: المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا مجمدة بقرار من كييف

صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، بأن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا مجمدة الآن بقرار من كييف، تبعاً للنهج الذي اختاره الجانب الأوكراني.

 

وأشار بيسكوف في مؤتمر صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إلى أن “القيادة الأوكرانية، بشكل عام، تدلي باستمرار بتصريحات تتناقض مع بعضها البعض، وهو ما لا يسمح لنا بفهم كامل لما يريده الجانب الأوكراني بوضوح. وما إذا كان مستعدا لاتخاذ نهج رصين وإدراك الوضع الحقيقي للأمور على الأرض أم لا . ولذلك نجد أن المفاوضات الروسية الأوكرانية مجمدة”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعربت عن شكوكها بشأن صدق رغبة كييف في إيجاد حل سلمي للوضع الراهن في أوكرانيا، حيث أشار نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو. في وقت سابق، إلى أن تصريح الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بأن المفاوضات مع روسيا لا يمكن أن تستأنف. إلا بشرط انسحاب القوات الروسية من أوكرانيا، هو تصريح يستحيل وصفه بـ “البناء”.

 

وفي وقت سابق “صرّح فلاديمير ميدينسكي، مساعد الرئيس الروسي. ورئيس الجمعية التاريخية العسكرية الروسية بأن الأحداث التي تجري حاليا في أوكرانيا هي نتيجة تشويه للتاريخ”.

 

وقال ميدينسكي في الجلسة العامة لندوة عموم روسيا لقادة الفروع الإقليمية للجمعية التاريخية العسكرية الروسية: “في أوكرانيا، من المستحيل عدم ذكر الأحداث التي تقلق للغاية كل واحد منا. ونحن نرى نجاح (تنويرهم التاريخي). نرى على مدى أجيال غسيل الأدمغة بتاريخ بديل لا تعتبر فيه روسيا كأخ، بل كعدو”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى